بغداد / كنوز ميديا  –

طلب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، تحويل دور العبادة الى مراكز لايواء النازحين.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان الجبوري “طالب خلال جلسة البرلمان، اليوم السبت، المرجعيات الدينية كافة، باصدار فتوى لتحويل الجوامع والمساجد ودور العبادة الى مراكز إيواء للنازحين والتي نكبت جراء موجة الامطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة بغداد وبعض المدن الأخرى”.

واشار الجبوري، بحسب البيان، الى “أهمية إصدار فتوى تتيح فتح ابواب الجوامع والمساجد ودور العبادة لتكون مراكز إيواء للعوائل النازحة والاقتصار على رفع الأذان دون الصلاة”، محملا “مؤسسات الدولة ودوائرها المعنية مسؤولية عدم اتخاذ إجراءات وتدابير مسبقة لتقليل حجم الضرر الذي لحق بهذه العوائل”.

ودعا اعضاء مجلس النواب الى “اخذ دورهم الرقابي من خلال تشخيص اماكن الخلل ومحاسبة المقصرين في اداء واجباتهم حفاظاً على المواطن وكرامته”.

وتابع ان “الانسان يعد محور الاهتمام في الاسلام، ولاجله نزلت الكتب السماوية، وان احكام الدين الاسلامي جاءت لتلبي حاجاته”.

وكانت المرجعية الدينية اهابت امس الجمعة، على لسان ممثلها في كربلاء السيد احمد الصافي، بجميع المواطنين ان يهبوا لنجدة النازحين لما تعرضوا له اثر فيضانات الامطار، وتقديم العون لهم كل بحسب ما يتيسر له مع حفظ عزتهم وكرامتهم وان الاهتمام بهذه المهمة الانسانية والاسلامية بالاضافة الى ما له من أجر عظيم يزيد التلاحم الوطني بين أبناء الشعب فينبغي الاهتمام به لكل من يحرص على وحدة هذا البلد أرضا وشعباً.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here