بغداد / كنوز ميديا –

صرح النائب هيثم الجبوري في برنامج حوار الساعة التاسعة على قناة هنا بغداد بتاريخ 27/10/2015 الفساد المالي والاداري لوزارة المالية وتكاليف ايجار دار السيد الوزير وايجار دور حمايته ومبالغ المصروفات على المحروقات لسيارات حماية وزير ذهابهم ورجوعهم من الاقليم بالطائرة على نفقة الوزارة وعدد حمايته 527 حارس في حين بعد الاصلاحات اصبح لكل وزير 8 فقط وكذلك  وصيانة بيت السيد مسعود برزاني بـ200مليون دينار  وكذلك ادامة مسبح بيت السيد الوزير   500 الف شهريا وهذه الاموال جميعها تنفق من ميزانيةوزارة المالية  .

وكذلك ذكر السيد الجبوري فساد في جولة التراخيص الخاصة بالنفط التي وقعها السيد وزير النفط السابق السيد الشهرستاني حيث بين ان برميل النفط يستخرج ب(2) $ والمعدات من وقود وطائرات وبنى تحتية تدفعها  الحكومة العراقية وبين ان جولة التراخيص زادت (1,500,000) مليون وخمسمائة برميل يباع سعر البرميل بـ(40)$ مضروب في 365 يوم عدد ايام السنة يكون الناتج (22) مليار $ والمفروض الحكومة العراقية  تدفع للشركات اقل من هذا الرقم لكم الحكومة العراقية  تدفع(24) مليار $ اي بمعنى العراق يدفع للشركات (2) مليار$ فرق سعر التكلفة .. وهذا استعمار من نوع اخر .

 يذكر ان” السيد هيثم الجبوري قد كشف في مؤتمرصحفي عن قضايا فساد  قد عقده في وقت سابق حتى وان كلفه ذلك حياته نتيجة كشفه لها  .انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here