بغداد / كنوز ميديا –

استضافت لجنة التعليم العالي النيابية، صباح اليوم الاربعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني لبحث سلم رواتب اساتذة الجامعات وفق قرار الحكومة الاخير.

وقال مصدر نيابي ان “اللجنة ستبحث ايضا مشاكل وهموم الطلبة وواقع التعليم في العراق”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قرر في وقت سابق استضافة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني في جلسة مجلس النواب، بسبب عدم موافقته على دور ثالث لطلبة الكليات، وبسبب امتحان الكفاءة للمجموعة الطبية”.

يذكر ان” مجلس الوزراء قرر في 13 من تشرين الاول الجاري، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم ويطبق في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

وتسبب هذا القرار بخروج تظاهرات من مختلف شرائح الموظفين عادين اياه بـ”غير المُنصف” فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي عن اجراء مراجعة للقرار “وبالاخص مخصصات التدريسيين الجامعيين من قبل لجنة مختصة في مجلس الوزراء”.

فيما قرر مجلس النواب استضافة العبادي والوزراء المعنيين حول هذا القرار الذي عزراه رئيس الوزراء أمس خلال لقائه باستاذة الجامعات الى “انخفاض اسعار النفط بشكل كبير ودخول البلد في حرب تستنزف اموالا كبيرة من الموازنة، وانه لم يكن تخفيض المخصصات ضمن ما نريد ان نقوم به ولكن الانخفاضات المتكررة في اسعار النفط عالميا ادت الى بعض الاجراءات بسبب خطورة الوضع المالي” .انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here