ميسان / كنوز ميديا –

انطلق صباح اليوم الاربعاء المؤتمر العلمي الثالث للنفط والغاز في محافظة ميسان .

وافاد مصدر ان “المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (الثروة الهايدروكاربونية ضمان لحياة افضل)، انطلق بحضور وزير النفط عادل عبد المهدي ومحافظ ميسان علي دواي ونائب رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية علي معارج .

واضاف ان “هذا المؤتمر يأتي ضمن أهتمامات الوزارة وحرصها على دعم الطاقات الوطنية في المجالات والاختصاصات العلمية والبحثية في قطاعات النفط والطاقة والبيئة والصحة والسلامة المهنية فضلاً عن التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال”.

واشار الى ان “المؤتمر سيناقش على مدى يومي الاربعاء والخميس عبر (10) جلسات شؤون الاستخراج والتصفية والبيئة والطاقة والنانوتكنولوجي”.

وتابع ان “هذا المؤتمر يعد تظاهرة علمية دولية في قطاع النفط والطاقة دأبت الوزارة على أقامته كل عامين في محافظاتنا النفطية”, مؤكدأ على “اهميته العلمية والبحثية من خلال عرض ومناقشة البحوث المقدمة للمؤتمر والتي تتيح للعاملين والمهتمين في شؤون النفط والطاقة الاطلاع على آخر المستجدات العلمية والتكنولوجية” .

ويشارك بالمؤتم باحثون من العراق وروسيا والصين وماليزيا وايران والاتحاد الاوربي من خلال 223 ملخصاً قدمت للمؤتمر تم ترشيح 194 منها ثم تم أستلام 115 بحثاً كاملاً تم أختيار 60 منها لعرضها في أعمال المؤتمر”.

ويذكر ان المؤتمر الاول للنفط والغاز أقيم في محافظة البصرة عام 2011 اما المؤتمر الثاني فعقد في بغداد عام2013 . انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here