بغداد / كنوز ميديا –

وافق مجلس ادارة دائرة العيادات الطبية الشعبية على تعديل أجور أطباء الأسنان والطبيبات النسائية.

وذكر بيان للدائرة، تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان “مجلس إدارة دائرة العيادات الطبية الشعبية والمقترن بمصادقة وزيرة الصحة والبيئة أقر مجمل من القرارات التي تتعلق بعمل العيادات الطبية الشعبية في بغداد والمحافظات، وكذلك عدد من المشاريع التي ستباشر الدائرة العمل بها وفقاً لقانونها الخاص رقم 89 لسنة 1986”.

وأوضح ان “تلك القرارات جاءت تلبية لحاجة المواطنين ومنها، الموافقة على تأسيس مكتب استشاري للتعليم الطبي والبحوث في المجلس العربي للاختصاصات الطبية ومشروع مركز العيادات الطبية التخصصية في محافظة كركوك، وفتح العيادات الطبية الشعبية المسائية التخصصية واحدة بمحافظة ذي قار في الجبايش وأخرى في محافظة بابل ضمن مركز صحي سنجار”.

وأضاف البيان ” كما تمت الموافقة على تسعيرة الخدمات الطبية ضمن الجناح الخاص في مدينة الصدر الطبية ضمن دائرة صحة النجف الأشرف، وتحديد أجور الفحوصات المختبرية في العيادات الطبية الشعبية والاستشارية، واستحداث درجة وظيفية ضمن الجناح الخاص في مستشفى الزهراوي بمحافظة ميسان”.

ولفت الى “حصول الموافقة على عمل المعاون الطبي في صيدليات العيادات الطبية لعدم توفير متقدمين للعمل في العيادات من الحاصلين على عنوان (م. صيدلي)وتعديل أجور أطباء الأسنان والطبيبات النسائية المقررة في الجلسة السابعة لمجلس الإدارة سنة 2005”.

وبين كما تم “دمج العيادة الطبية الاستشارية في اليرموك مع العيادة الطبية الشعبية الأولى في اليرموك وإلغاء دمج عيادة الانتفاضة في حي الميكانيك مع عيادة أبو دشير، فضلا عن غلق العيادة الطبية في سيد دخيل والعيادة الطبية في البطحاء ضمن محافظة ذي قار لعدم الحاجة”.

وتابع البيان ان “الدائرة تسعى دائماً إلى إيجاد خدمات طبية متكاملة في العيادات الطبية الشعبية من اجل الارتقاء بالمستوى الصحي في عراقنا العزيز خدمة للصالح العام”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here