بغداد / كنوز ميديا –

وقال رئيس الهيئة حسن الياسري خلال كلمة له بأمسية حسينية في بغداد ان”الاجهزة من المفترض ان تكون مهمتها الرقابة على السلطة التنفيذية لكن اقولها بصراحة انها لم تثبت فعاليتها خلال السنوات الماضية “.

واضاف ان “الاجهزة الرقابية لم تستطع كبح جماح الفساد وهذه النتيجة ينبغي ان لاتكون سببا في توجيه النقد لهذه الاجهزة ونسيان الفاسدين”.

واقر الياسري ” بعدم قدرة الهيئة على مواجهة آفة الفساد “، مؤكدا ان “الهيئة كما تعلمون بوصفها مؤسسة من مؤسسات الدولة شابها ما شابها من النقص والقصور الذي شاب كثير من مؤسسات الدولة وعند مجيئنا الى الهيئة وجدنا صعوبات كثيرة في طريق الاصلاح اهمها هو الاستخفاف بانفاق المال العام وبطرق شتى”.

وكانت هيئة النزاهة اصدرت اوامر قبض بحق عدد من المديرين العامين في امانة بغداد ووزارة الكهرباء كما اصدر قضاء محكمة النزاهة امرا باستقدام وزير الكهرباء الحالي قاسم الفهداوي والوزير السابق عبد الكريم عفتان بتهم فساد.

وتشهد البلاد منذ اسابيع تظاهرات شعبية خاصة ايام الجمع للمطالبة بمحاربة الفساد وسط تأكيدات المرجعية الدينية التي بينت أن من الخطوات الاساسية للاصلاح البدء بملاحقة ومحاسبة الرؤوس الكبيرة للفساد.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here