بغداد / كنوز ميديا –

دعا حزب الدعوة الاسلامية الى استلهام الدروس والعبر من ثورة الامام الحسين عليه السلام التي جسدتها ملحمة عاشوراء ، مؤكدا انها كانت ومازالت ثورة للاصلاح في كل زمان ومكان.

وذكر بيان لحزب الدعوة، تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ، عزى فيه “مراجع الدين العظام والشعب العراقي والامتين الاسلامية والعربية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد ابي الاحرار سيد الشهداء الامام الحسين واهل بيته واصحابه عليهم السلام في ملحمة الطف الخالدة”.

واضاف البيان ، ان “حزب الدعوة الاسلامية اذ يعزي الشعب العراقي بهذه المناسبة الاليمة، فانه يدعو جميع المؤمنين السائرين في ركب الثورة الحسينية الى استلهام اهداف الامام الحسين عليه السلام التي جسدها في ملحمة عاشوراء وان تكون هذه الثورة هي النور والمثال الذي يهتدى ويقتدى به وهو يواجه زمر الارهاب والشر والظلم المتجسدة اليوم في عصابات داعش الارهابية التي عاثت فسادا في العراق وسوريا والتي شوهت صورة الاسلام الاصيل”.

وتابع “ان ثورة الامام الحسين كانت ومازالت ثورة للاصلاح في كل زمان ومكان ، فهو عليه السلام يقول (انما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي رسول الله)، ونحن اليوم جميعا مدعوون للسير على هذا المنهج الاصلاحي الذي اراده الامام الحسين عليه السلام ان يكون منهجا لكل المصلحين اينما وجد خلل او انحراف عن المباديء والحقوق التي كفلها الله سبحانه وتعالى للانسان لضمان حقه في العيش الحر الكريم والفوز بخير الدنيا والاخرة”.

وأشار البيان الى ان “ثورة الامام الحسين عليه السلام، هي الثورة التي صنعت تاريخ الامة والتي تدعونا في كل عصر واوان الى التمسك بها والسير على هدي قائدها، وهي المعين الذي يشكل وعي الامة ويعبر عن ضميرها، ولذا فان التمسك بها ووعي اهدافها واحياء ذكراها واجب ومسؤولية على كل المؤمنين بهذه الثورة الخالدة”.

وختم البيان “واذ نستذكر ملحمة الطف الخالدة ، نقف اليوم اجلالا واكباراً للشهداء الابرار من قواتنا المسلحة وابناء الحشد الشعبي الذين ضحوا بانفسهم دفاعا عن ارض الوطن لتطهيره من دنس العصابات الارهابية”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here