بغداد / كنوز ميديا –

 أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الجمعة، عن اتفاق العراق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب جميع ارتال تنظيم داعش القادمة من سوريا الى العراق.

وقال الزاملي في بيان تابعته (كنوز ميديا) إن “مركز المعلومات الرباعي لا زال فتي لكنه ساهم بجزء بسيط في حسم معركة بيجي في ساعات قليلة جدا وبأقل خسائر في الأرواح والمعدات”، مبينا “حصول العراق على معلومات ايضا مهمة من سوريا بخصوص مواقع داعش”.

وأضاف أن “العراق اتفق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب ارتال تنظيم داعش القادمة من سوريا الى العراق”، موضحا أنه “اسهم في ارباك وضعف داعش لقطع الدعم والامدادات عنهم”.

وتمكنت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي وابناء العشائر من دك اوكار داعش في جميع المحاور في بيجي، وتحرير مناطق القضاء، في الوقت الذي تجري فيه عمليات تمشيط وتطهير لبعض جيوب عناصر التنظيم.

يشار الى أن روسيا بدأت مؤخراً بتنفيذ غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش وجبهة النصرة فضلاً عن جماعات مسلحة اخرى تعتقد موسكو انها “إرهابية”، وقد تباين موقف المجتمع الدولي والدول الغربية ازاء تلك الخطوة.

وسبق لرئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي أن كشف، الاربعاء (21 تشرين الاول 2015)، عن نجاح روسيا بالقضاء على 40% من “داعش” في سوريا، مشيراً الى أن ذلك ساعد العراق كثيراً في حربه ضد التنظيم.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here