كربلاء / كنوز ميديا

استنفرت العتبة الحسينية، آلياتها لنقل زائري عاشوراء عن طريق ثلاثة محاور.

ونقل بيان للعتبة، تلقت (كنوز ميديا)نسخة منه عن معاون رئيس قسم الاليات في العتبة حيدر عبد الجبار، القول “تم وضع خطة عامة استنفرت من خلالها جميع اليات العتبة الحسينية المقدسة وبتعاون من قسم الآليات في العتبة العباسية المقدسة ووزارة النقل، حيث وزع العمل على ثلاث محاور، الأول منها (كربلاء ـ بابل)، والثاني (كربلاء ـ النجف)، في حين كان المحور الثالث (كربلاء – بغداد)”.

وأضاف ان “الخطة انطلقت بعد بدء سريان مفعول الخطة الأمنية والمرورية التي فرضتها الجهات المختصة والتي تضمنت إغلاق بعض الشوارع والطرق، مما دعا قسمنا الى استنفار جميع آلياته بما يعوض عن هذه القطوعات وينقل الزائرين الكرام من أماكن القطع المروري إلى أقرب نقطة في مركز المدينة القديمة وبالعكس”.

واشار الى “رسم أكثر من خطة استثنائية في حال حصول اي قطع مفاجئ، إذ يتم العمل بالخطة البديلة التي تسمح لنا ان نتفادى القطوعات التي قد تعيق سير المركبات، وذلك من خلال توفير عجلات كافية لكل محور من خلال ما خصصناه من عجلات وآليات تقترب من 200 عجلة حديثة وبمختلف الأحجام بضمنها باصات كبيرة سعة 45 راكباً ومتوسطة سعة 24 راكبا، لنقل الزائرين ذهابا وايابا داخل مركز المدينة المقدسة خلال الزيارة”.

واكد ان “العمل مستمر بواقع 24 ساعة يوميا وعلى ثلاث وجبات عمل، فضلا عن تهيئة مفرزة صيانة وتصليح متنقلة في حال حدوث أي عطل أو خلل، ناهيك عن تسمية عدد من السائقين الاحتياط ليحلوا محل أي سائق يمكن ان يتعرّض إلى مكروه ـ لا سمح الله – ، كما تم نشر عدد من المنتسبين الإداريين ممن وقع عليهم واجب تنظيم حركة العجلات وصعود الزائرين وتقسيم أوقات عمل السائقين من خلال جداولٍ موضوعة مسبقا”.

ولفت البيان إلى ان “العتبة الحسينية وبكافة أقسامها شرعت بتطبيق خطة خدمية متكاملة واستباقية لتقديم الخدمات اللازمة والضرورية لإنجاح زيارة عاشوراء لهذا العام”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here