الانبار / كنوز ميديا –

اعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، الاربعاء، عن تعرض موكب يقل صحفيين لهجوم مسلح اثناء عودتهم من تغطية اعلامية بناحية البغدادي في الانبار، مشيرة الى تعرض الصحفيين الى اصابات خطيرة.

وقالت الجمعية في بيان تلقت، (كنوز ميديا) نسخة منه، إن “مسلحين مجهولين هاجموا، اليوم، موكبا كان يقل مجموعة صحفيين بينهم كادر قناة العالم ووكالة اكسترا نيوز اثناء عودتهم من تغطية الاحداث في ناحية البغدادي”، مبينة ان “المسلحين هاجموا الموكب وامطروه بوابل من الرصاص”.

واضافت الجمعية، أن “مراسل اكسترا نيوز اصيب بثلاث طلقات نارية في مفصل الفخذ، وتم نقله الى مستشفى ميداني، والان يستعد الى السفر لتركيا لاجراء عمليه جراحيه عاجلة له”.

وتابعت الجمعية، أن “مصور قناة العالم، وهو ايراني الجنسية، تعرض الى جروح خطيرة نقل على اثرها الى بلده للعلاج، في حين تعرض احد سائقي الموكب الى جروح مماثلة”.

ودعت الجمعية جميع المراسلين الحربيين إلى “توخي الحذر الشديد والتحلي باليقظة، وإتباع كافة إجراءات السلامة”، مطالبة القوات الأمنية بـ”اتخاذ الإجراءات السليمة لحماية مواكب الصحفيين في مناطق الحروب، والمؤسسات الإعلامية الى عدم زج مراسليها في جبهات القتال، دون تدريبهم على التغطية الحربية”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here