بغداد / كنوز ميديا  –

 تنشر وكالة (كنوز ميديا) نسب ومبالغ المخصصات المقطوعة وفق سلم الرواتب الجديد في الرئاسات الثلاث والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

ويكون قطع المخصصات الخاصة بنسبة 50% من الراتب الاسمي في كل من مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، وامانة مجلس الوزراء ومجلس الامن الوطني وجهاز الامن الوطني وهيئة المساءلة والعدالة والمفوضية العليا لحقوق الانسان.

فما كان القطع في ديوان الرقابة المالية بنسبة 25% من الراتب الاسمي من مخصصات عدم مزاولة المهنة ومثلها من مخصصات رقابية.

وفي هيئة النزاهة العامة يتم القطع من المخصصات الخاصة بنسبة30% من الراتب الاسمي و150 الف دينار على ان يمنح حصراً للمحققين في الهيئة.

أما مكاتب المفتشين العموميين فيكون القطع من المخصصات الخاصة بنسبة 30% من الراتب الاسمي.

وسيكون قطع المخصصات الخاصة في وزارتي النفط والكهرباء بنسبة 30% من الراتب الاسمي على ان يتم منح هذه النسبة للعاملين كافة باستثناء العاملين بمقر الوزراء ومكاتب المفتش العام ومقر الشركات والمديريات التابعة للوزارة المعنية.

كما شمل قرار مجلس الوزراء بقطع المخصصات في سلم الرواتب الجديد وزارة التربية والتعليم الاسلامي في ديوان الوقف الشيعي والتعليم الاسلامي في ديوان الوقف السني بمبلغ150 الف دينار شهريا على ان يتم منحها حصراً للمدرسين والمعلمين والمرشدين التربويين والمشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم الاسلامي في دواوين الاوقاف.

كما شمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بنفس القطع بمبلغ 150 الف دينار شهريا يتم منحها للباحثين الاجتماعين ومفتشي العمل حصراً.

أما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكلية الامام الكاظم وكلية الامام الاعظم والمجمع العلمي العراقي فسيكون القطع للمخصصات بنسبة 25%- 100%.

ويكون قطع المخصصات عن الاستاذ في وزارة التعليم العالي بنسبة 100%، اما الاستذا المساعد في كلية الامام الكاظم فتكون75% و50 % للمدرس و25% للمدرس المساعد في كلية الامام الاعظم، فيما يكون القطع وبنسبة 25% فقط من الفنيين العاملين في المختبرات والورش في الجامعات التابعين للمجمع العلمي.

وشمل القرار الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وبنسبة قطع من 35% – 50% كمخصصات هندسية، اذ يتم منح 50% من الراتب الاسمي للمهندسين العاملين في مواقع المشاريع، و35% من الراتب الاسمي للمهندسين العاملين في مقر الدوائر.

فيما تم قطع 30% كمخصصات مهنية للمعوقين من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، على ان يتم منحها حصرا للمعوقين العاملين في الدوائر والأقسام القانونية ودوائر وأقسام العقود مّمن يمارسون العمل القانوني.

كما تضمن القرار قطع 30% من مخصصات خطورة المندسين الزراعيين، العاملين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاسبوع الماضي، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم وسيطبق في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

وتسبب هذا القرار بخروج تظاهرات من مختلف شرائح الموظفين عادين اياه بـ”غير المُنصف” فيما أتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، بعض الجهات (التي لم يسمها) بـ”الكذب ومحاولة عرقلة” تنفيذ قرار الحكومة الاخير بخصوص سلم الرواتب الجديد.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here