بغداد / كنوز ميديا –

نشر قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في دائرة صحة بغداد الكرخ، عددا من المفارز الطبية داخل وفي محيط منطقة الكاظمية، ضمن خطة الإسناد الطبي المعدة بمناسبة زيارة العاشر من محرم الحرام.

وذكر بيان للدائرة، تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان “الدائرة قامت بنشر ست مفارز طبية على محيط منطقة الكاظمية، وتشمل (مفرزة طبية في باب المراد, مفرزة طبية قرب حسينية محمد باقر الحكيم, مفرزة طبية في ساحة الزهراء, مفرزة طبية في ساحة صنعاء قرب مدخل الكاظمية, ومفرزة في ساحة عبد المحسن الكاظمي)، فضلا عن مفرزة طبية قرب بوابة بغداد للمشاركة بخطة الاسناد الطبي وتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والوقائية للزوار ولمواجهة كل الحالات الطارئة وبالإمكانيات المتاحة”.

واضاف ان “هذه المفارز تتضمن كافة الأدوية والمستلزمات الطبية مع توفر سيارات الإسعاف الاولي والمجهزة بكافة المستلزمات والعدد الطبية وتكون مرابطة مع كل مفرزة مع توفر الملاكات الطبية والصحية لتقديم الخدمات الطبيىة الطارئة للزوار”.

وتابع البيان ان “فرق الرقابة الصحية، ومن ضمن خطة الاسناد الطبي تقوم بتكثيف أعماها ومتابعة نظافة وصلاحية الأطعمة والاشربة والتي يتم تقديمها من قبل المواكب، حيث يكون ذلك ضمن خطة الدائرة للسيطرة على مرض الكوليرا والقضاء عليه وكذلك فحص المياه وتحديد نسبة الكلور فيها”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here