بغداد / كنوز ميديا –

قال النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، إن الإصلاحات لم تلامس المشاكل.

وذكر الفوادي، في بيان تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه “هناك قانون لسلم الرواتب”، والقانون لا يلغى إلا بقانون، وخصوصًا انه مس رواتب شرائح مهمة منها أساتذة الجامعات والأطباء وموظفي هيئة النزاهة”.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “الرجوع إلى البرلمان في عملية تعديل سلم الرواتب”.

وأضاف الفوادي “إذا كانت هذه هي الإصلاحات فهي إصلاحات لم تلامس جوهر المشكلة التي نحتاج إلى من يبحث فيها، منها امتصاص البطالة بخلق فرص عمل عن طريق تحريك القطاع الخاص والمختلط ضمن قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة وتفعيل الاستثمار”.

وتابع “من غير الصحيح معالجة المشاكل بفتح مشاكل جديدة”، لافتا إلى ان “فتح المشاكل يعني هو الفساد بعينه وليس إصلاحا”.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاسبوع الماضي، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم وسيطبق في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد الماضي، بعض الجهات (التي لم يسمها) بـ”الكذب ومحاولة عرقلة” تنفيذ قرار الحكومة الاخير بخصوص سلم الرواتب الجديد.

وقال ان “السلم الجديد هو من اجل ان تكون هناك عدالة اجتماعية وتقليل الفوارق بين الدرجات العليا والدنيا فليس من المعقول ان تعطى شريحة معينة امتيازات كبيرة وهي تقوم بعمل لا يتناسب مع حجم هذه المخصصات ولذلك فاننا مع ان تكون الرواتب بشكل عادل”.

وبين العبادي، ان “البعض يريد ان يعرقل ويعطي معلومات كاذبة عن الرواتب والسلم الجديد” مشيرا الى ان “التنافس السياسي ليس هذا مجاله لان هؤلاء لا يريدون الاصلاحات والبعض سكت مرغما امام الضغط الجماهيري ولكنه بدأ يتحدث حاليا ويثير الاشكالات، ولكنني أرى ان الغالبية في البرلمان يؤيدون ويسيرون مع الاصلاحات”.

فيما تسبب قرار تقليل رواتب الموظفين بتفجير موجة تظاهرات في بغداد بعد ان تظاهر المئات امس، من موظفي الرئاسات الثلاث ومجلس النواب أمام مبنى مجلس الوزراء.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد دعا رئاسة الوزراء، امس، الى الغاء التعديلات التي تقلل من رواتب ومخصصات اساتذة الجامعات والاطباء” مؤكدا قوله “لن يسمح بالمساس برواتبهم ومخصصاتهم”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here