بغداد/ كنوز ميديا –

اكدت اللجنة المالية النيابية ان جدول سلم الرواتب الجديد لم يصل الى مجلس النواب بشكل رسمي الى الان , مشيرة الى انه لا يمكن اتخاذ موقف معين ازاء الجدول الذي يتم تداوله في وسائل الاعلام .

وقال عضو اللجنة احمد سرحان في تصريح اطلعت عليه ( كنوز ميديا)ان” جدول سلم الرواتب الجديد لم يصل الى البرلمان بشكل رسمي وما يتم تداوله هو مجرد تسريبات اعلامية, مبيناً انه لا يمكن للجنته ان تعطي تصريحا رسميا من دون ان تتخذ موقف معين ازاء الجدول المعتمد ولكونها لن تعتمد على الجدول المسرب لعدم معرفة فيما اذا كان هذا هو الجدول النهائي من عدمه وهل سيعرض على مجلس النواب لقراءته قراءة اولى وثانية وثم التصويت عليه ام هناك جدول اخر.

واضاف ان” لجنته الى الان لم تتوصل الى صيغة نهائية حول جدول سلم الرواتب الجديد, وانه في حال وصل الجدول ستجري عليه بعض التعديلات بعد استلام مقترحات النواب بشأنه.

يشار الى ان” عضو اللجنة المالية النيابية نجيبة نجيب اعلنت السبت الماضي, ان مجلس النواب فوض مجلس النواب لانجاز سلم الرواتب الجديد, عادة اياه بالملحق لقانون الخدمة المدنية الاتحادي.

واكدت ان سلم الرواتب الجديد يعد ملحقاً لقانون الخدمة المدنية الاتحادي الموجود لدى اللجنة المالية النيابية واحدى فقرات ذلك القانون تؤكد على العمل بسلم الرواتب وتفويض رئيس مجلس الوزراء لانجاز السلم الجديد ويدخل ضمن مشروع الاصلاحات وهو قرار قانوني.

واضافت ان” قانون الخدمة ينظم الدرجات الوظيفية والاجازات وعلاقة الموظف بالدولة, وتحديد سلم الرواتب تم عن طريق لجنة فنية شكلت في مجلس الوزراء بتفويض من مجلس النواب.

فيما رفضت رئيسة اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي السبت الماضي القرار الاخير لمجلس الوزراء الخاص بتعديل سلم الرواتب لموظفي الدولة” عادة اياها “خطوة دكتاتورية من رئيس الوزراء حيدر العبادي بتجاوز البرلمان باسم الاصلاحات”.

وقالت التميمي “بداية كنا نريد ان يكون سلم الرواتب الجديد مشروع قانون وليس قراراً لاننا عندما خولنا رئيس الوزراء بالاصلاحات في مجلس النواب لايعني ان يكون التصرف بدون الاستناد الى القانون فالقانون لايلغى الا بقانون”.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here