كنوز ميديا

اعلنت شركة “بتروفاك” النفطية , احدى الشركات الرائدة في مجالها عن فوزها بعقد مليوني لتقديم التدريب والتهيئة للكوادر النفطية العاملة في حقل مجنون جنوب العراق.

وقالت الشركة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية , ان العقد الذي حصلت عليه من شركة “شيل” النفطية المعروفة , تضمن ان يستمر لمدة عامين مع امكانية تمديد لعام واحد اضافي , حيث ستقوم الشركة بالعمل مع شيل ضمن مركز التدريب والدعم الذي افتتح عام 2013 في حقل مجنون ويهدف لتهيئة القوى النفطية العراقية العاملة.

واضاف البيان الذي ترجمته “عين العراق نيوز” , بان الشركة ستتولى توفير الموارد البشرية الضرورية لادامة العمل في حقول النفط العراقية ضمن عقدها مع شركة شيل المبرم , حيث ستقدم الخبرات الادارية والقدرات الهندسية وكذلك المترجمين والخبراء , مشددة على انها ستتولى كذلك توفير المدربين المحترفين لضمان تخريج كوادر نفطية عراقية قادرة.

ياتي هذا في الوقت الذي اكد فيه نائب مدير الشركة “كريم اوسيران” لوسائل الاعلام بالقول “اننا سعداء لكون الاختيار قد وقع علينا من قبل شركة شيل فرع العراق لندعم خلق قوى عاملة كفوئة محلية , هذا يمثل مكافاة لنا على التزامنا تجاه العراق , حيث اثبتنا نجاحنا على مدى طويل مع الشركات العالمية والمحلية المختصة بالقطاع النفطي” مؤكدا كذلك “بان شركتنا قد جهدت كثيرا في محاولتها لبناء فريق عمل دولي يتضمن خبراء من كل انحاء العالم ومختصين من ضمنهم عراقيين ايضا , حيث نتطلع لبناء حقل مجنون مع كل من شيل وشركة سوك”.

يذكر بان رئيس فرع شركة شيل في العراق “هانز نيجكامب” صرح ايضا “بان جهود المركز التدريبي ستساهم في خلق فرص عمل كبيرة تعد اساسية حاليا للاقتصاد العراقي”

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here