كنوز ميديا

نشرت بواسطة: المراقب في أخبار, امن 29/09/2015 2 تعليقات 65 زيارة كشفت وسائل اعلام تركية، الثلاثاء، عن وجود صفقة بين واشنطن وبعض زعماء العشائر في محافظة الانبار من شأنها منح الشركات الامريكية حق الاستحواذ على موارد الغاز في المحافظة في مقابل قيام الجيش الامريكي بإبعاد الحشد الشعبي وفصائل المقاومة عن عمليات التحرير.

ونقلت “وكالة المعلومة” عن تقرير لوكالة انباء الاناضول التركية,  ان ” الاتفاق السري الموقع بين زعماء بعض العشائر في محافظة الانبار وواشنطن والذي ينطوي على جلب الامن للمدينة من قبل القوات الامريكية في مقابل استحواذ الامريكان على حقل عكاز الغازي في المحافظة ، فضلا عن منع دخول الحشد الشعبي أو اياً من فصائل المقاومة في العمليات العسكرية ضد ارهابيي داعش في الانبار”. ويأتي هذا التقرير في اعقاب تصريح سابق للقائد في الحشد الشعبي حسن الساري الذي عبر فيه عن قلقه من المشاركة الامريكية في الانبار .

وقال الساري في ختام حديثه “نشعر بالقلق من اي شراكة عسكرية مع الامريكان في الانبار ” محذرا من ان الولايات المتحدة كانت تسعى للقضاء على الحشد الشعبي منذ البداية”، ومذكرا بسجل واشنطن في دعم الجماعات الارهابية وخصوصا تنظيم داعش .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here