قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” على موقع تويتر إن سبب الحادث الذي وقع في “مشعر منى” اليوم هو نفسه سبب الزحام الذي وقع، أمس الأربعاء، واستمر حتى اليوم الخميس في محطة القطار المخصصة لنقل الحجيج.

وفي تغريدة له بعد ساعات من حادث مشعر منى والذي قتل فيه وأصيب أكثر من 1500 من حجاج بيت الله الحرام وذلك نقلا عن ما اسماه مصدر من قلب الحدث، اشار مجتهد الى ان الفشل الذريع جدا للقطار وتكدس الناس ساعات في انتظاره واستمرار هذا التكدس من الحشود دون أن يأتي القطار هو السبب في وقوع حادث مشعر منى.

وأضاف “مجتهد” نقلا عن مصدره في قلب الحدث أن بعد أن تأخر القطار 4 ساعات في الليل وانتظار الحجاج في المحطة مع مرور الوقت وازدياد أعدادهم أصبح الزحام مخيفا جدا حيث وصلت الطوابير الى خارج محطة القطار بمسافة طويلة.

وأشار مجتهد إلى أنه عندما وصل القطار بعد تأخره ساعات طويلة وفتح باب القطار تدافع الناس داخله وبالرغم من ذلك فلم يتحرك القطار رغم غلق أبوابه وتكدس الحجاج داخل مقصوراته، وعند عدم حركته وعدم فتح الأبواب للخروج هلع الناس وبدأ الصراخ وحالات الاغماء.. والمشكلة لا أحد يستطيع التحرك أو الهرب فالقطار متوقف ولم يفتح أبوابه لساعة كاملة حتى تحرك.. غير أن الثلاث ساعات انتظار بمحطة القطار كانت كافية للتسبب بوقوع هذا العدد من الوفيات والاصابات نتيجة التدافع.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here