كنوز ميديا

اكد عضو التحالف الوطني زاهر العبادي ان زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى قطر كانت غير موفقة واختار لها توقيت خاطئ.

العبادي وفي حديث مع ” قناة الاتجاه” قال ان التوقيت الخاطئ الذي اختاره رئيس مجلس النواب في زيارته الى قطر اثارت عليه مؤشرات سلبية كونه تزامن مع انعقاد مؤتمر الدوحة سيء الصيت .

واوضح العبادي ان الجبوري لا يمثل نفسه او مكون معين وانما يمثل مجلس النواب . مبيناً ان الجبوري قطع عهداً على نفسه امام البرلمان عندما زار الاردن في وقت سابق بانه لن يزور أي دولة دون موافقة مجلس النواب .

واوضاف العبادي ان المؤتمر الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة حضرته قيادات بعثية وشخصيات معادية للعملية السياسية في العراق وحضوره كان يمثل عنصر دعم للمؤتمر . داعياً رئيس مجلس النواب ان يقوم بتقديم اعتذار رسمي الى الشعب العراقي وبيان زيارته بصورة واضحة .

يذكر ان مجلس النواب، خلال جلسته الاعتيادية صوت بالموافقة على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري الاخيرة الى قطر.

وذكر مصدر نيابي ان “الجبوري شكل لجنة تقصي حقائق بخصوص زيارته الى قطر”، مشيرا الى “تصويت مجلس النواب بالموافقة على اللجنة”.

وشهدت بداية الجلسة مشادة كلامية بين النواب والجبوري حول زيارته الى قطر تزامنا مع انعقاد مؤتمر لمعارضين ومطلوبين للقضاء العراقي في الدوحة الاسبوع الماضي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here