كنوز ميديا

اعلن النائب الاول لمحافظ ديالى  انه تم الاتفاق على وضع آلية من اجل عودة العوائل النازحة الى مناطق جلولاء والسعديه وقره تبة.

وقال كريم علي اغا  امس انه ( بحضور رئيس مجلس النواب  سليم الجبوري ووزير الدفاع خالد العبيدي وعدد من اعضاء مجلس النواب والنائب الاول لمحافظ ديالى كريم علي اغا  اضافة الى القيادات الكردية والمسؤولين المحليين في قضاء خانقين تم عقد اجتماع موسع في خانقين  لمناقشة موضوع ملف اعادة النازحين لمناطق جلولاء والسعدية وقره تبه )  .

واضاف اغا  ان ( الاجتماع  حضره عدد من وجهاء وشيوخ وأهالي تلك المناطق من اجل وضع خطط عاجله لحفظ الامن والاستقرار وتذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تعيق عودة الاهالي والتأكيد على التعاون المشترك بين جميع مكونات المجتمع للقضاء على تنظيم داعش الارهابي وتفعيل دور منضمات المجتمع المدني والانسانية والعمل على تعويض المتضررين ) .

وكشف النائب الاول لمحافظ ديالى  انه (  تم وضع نقاط متفق عليها من اجل سلامه عمليه عودة العوائل والمتضمنة  تدقيق اسماء العوائل الراغبة في العودة الى جلولاء من قبل مديرية اسايش كرميان واصدار بطاقه خاصه بالمعلومات للعوائل العائدة الى جلولاء وتشكيل فوج طوارئ في جلولاء مكون من 600عنصر مهمتهم بسط الامن وحمايه الاهالي  اضافة الى قيام الجهد الهندسي التابع لقوات البيشمركه مهمة ازالة ما تبقى من عبوات والغام داخل المدينة وتسمية لجنه فنيه متخصصة مهمتها اعادة الخدمات الاساسية الى المدينة من ماء وكهرباء وخدمات بلدية  مشيرا انه بعد اتمام ما سلف من نقاط يتم اعادة الوجبة الاولى من الاهالي الى المدينة بسقف زمني محدد ) .

الى ذلك طالبت قائممقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى مواطنيها بعدم رمي النفايات في نهر خريسان  فيما اكدت انه المغذي الرئيسي لجميع محطات الاسالة في مركز المحافظة وضواحيها .

وقال  قائممقام بعقوبة عبدالله الحيالي  لـ ( الزمان ) امس ان ( هناك بعض البقع الزيتية ظهرت في نهر خريسان نتيجة لرمي الزيوت فيه  من قبل المواطنين واصحاب المحلات التي تقع على جانبية  مما ادت الى توقف مشروع ماء بهرز والتحرير بعض الوقت ).

واضاف الحيالي انه (وجه المواطنين واصحاب المحلات التي تقع بالقرب من نهر خريسان بعدم رمي النفايات في النهر والتي تسبب تلوث مياهه وخاصة في منطقة السوامرة  لافتا الى انه سوف يتم محاسبة المخالفين بأشد العقوبات ).

ودعا قائممقام بعقوبة الجهات الامنية  بـ (محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم  مؤكدا على اهمية الحفاظ على نظافة نهر خريسان وعدم رمي الانقاض فيه باعتباره المصدر الوحيد لمشاريع تصفية المياه في بعقوبة ).

من جهة اخرى أغلقت دائرة صحة محافظة ديالى التابعة لوزارة الصحة  ثلاث صيدليات وهمية تحوي كميات من الأدوية الفاسدة في المحافظة. وقال المتحدث باسم صحة المحافظة فارس العزاوي في تصريح امس إن (مفارز الرقابة الصحية ضبطت ثلاث صيدليات وهمية في ناحية هبهب و عثر بداخلها على أنواع مختلف من الأدوية الفاسدة). وأضاف أن (الصيدليات الوهمية أغلقت فورا واتخذت إجراءات قانونية بحق أصحابها لأنهم لم يكتفوا بخرق القانون بفتح صيدليات دون موافقات رسمية بل باعوا أدوية فاسدة منتهية الصلاحية وهذا يمثل جريمة بحق المجتمع).الى ذلك اتلفت دائرة صحة محافظة كركوك  أكثر من خمسة آلاف لتر من المشروبات الغازية الفاسدة التي أظهرت نتائج الفحص المختبري عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.وقال مدير الدائرة أمين الداودي في تصريح امس إن (فرق الرقابة الصحية ضبطت خمسة آلاف و325 لترا من المشروبات الغازية في 3 معامل في منطقة الحي الصناعي جنوبي المحافظة  وذلك خلال عدد من الحملات الصحية في شهر آب 2015 وأن نتائج الفحص المختبري أظهرت عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري).وأضاف أن (كمية المشروبات أتلفت وذلك حسب قانون الصحة العامة، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أصحاب المعامل). محذرا أصحاب المعامل والمخازن الغذائية (من مغبة عدم تطبيق الشروط الصحية أو استخدام مواد منتهية الصلاحية).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here