كنوز ميديا
دعا عضو لجنة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي ،اليوم السبت، حكومتي الأتحادية والمحلية الى التعامل بجدية مع مطالب المواطنين وعدم تسويفها، وحل المشكلات المتراكمة.
وشدد الزبيدي في بيان اليوم على” ضرورة عدم تحويل اموال الموازنة الاتحادية لمشاريع غير ذي جدوى، ولا تمس بحياة المواطنين بشكل مباشر، وأبعاد المشاريع عن رغبات بعض المسؤولين الذين يسعون لانشاء بعض المشاريع بما يخدم الطموحات الانتخابية للبعضهم، ولا يخدم حاجات الناس”.

واكد على” اهمية العمل على ترشيق الوزارات غير المهمة والألغاء الدرجات الخاصة التي تضخمت بشكل ملفت، وأسهمت بأستنزاف اموال الموازنة الاتحادية”، مشيرا الى” ضرورة أحالة المقصرين والمتسببين في هدر المال العام الى الجهات الرقابية وعدم اخضاع هذا الملف الى المحاصصات السياسية التي تسخدم اذرعها لحماية اعوانها”.

وكانت المرجعية الدينية قد طالبت رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بان يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية ولايكتفي ببعض الخطوات الثانوية التي اعلن عنها مؤخرا بل يسعى الى ان تتخذ الحكومة قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وانطلقت امس الجمعة تظاهرات جديدة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وبقية المحافظات، احتجاجاً على سوء الخدمات ونقص الطاقة الكهربائية،مطالبين بمعاقبة واقصاء المفسدين في المؤسسات الحكومية.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here