كنوز ميديا
دعا النائب عن التحالف الوطني عقيل الزبيدي عضو لجنة النزاهة البرلمانية الحكومة الأتحادية والحكومات المحلية الى التعامل بجدية مع مطالب المواطنين وعدم تسويفها.
كما دعا الزبيدي في بيان له الى “حل المشكلات المتراكمة التي ورثت من الحكومات السابقة، وتتعلق بتوفير الخدمات الضرورية من كهرباء وماء ووظائف، وغيرها من الحاجات الاساسية التي يحتاجها المواطن بشكل يومي لديمومة حياته”.
وشدد على “ضرورة عدم تحويل اموال الموازنة الاتحادية لمشاريع غير ذي جدوى، ولا تمس بحياة المواطنين بشكل مباشر، وأبعاد المشاريع عن رغبات بعض المسؤؤولين الذين يسعون لانشاء بعض المشاريع بما يخدم الطموحات الانتخابية للبعضهم، ولا يخدم حاجات الناس”.
كما شدد النائب عن الوطني “على ضرورة ترشيق الوزارات غير المهمة والألغاء الدرجات الخاصة التي تضخمت بشكل ملفت، وأسهمت بأستنزاف اموال الموازنة الاتحادية، مشدداً على اهمية أحالة المقصرين والمتسببين في هدر المال العام الى الجهات الرقابية وعدم اخضاع هذا الملف الى المحاصصات السياسية التي تسخدم اذرعها لحماية اعوانها”.
وخرجت أمس الجمعة، تظاهرات شعبية في بغداد وعدة محافظات احتجاجاً على سوء الخدمات واستشراء الفساد، فيما أكدت المرجعية الدينية العليا، خلال خطبة الجمعة، حق الشعب بالتظاهر للمطالبة بحقوقه المشروعة، محملة أحزاب السلطة مسؤولية مشاكل البلد، كما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ خطوات “أكثر شجاعة وجرأة” في محاربة الفساد. وخرجت أمس تظاهرات شعبية في بغداد وعدة محافظات احتجاجاً على سوء الخدمات واستشراء الفساد.
وأكدت المرجعية الدينية العليا، في خطبة الجمعة أمس على حق الشعب بالتظاهر للمطالبة بحقوقه المشروعة، محملة احزاب السلطة مسؤولية مشاكل البلد، كما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ خطوات “أكثر شجاعة وجرأة” في محاربة الفساد.
وأعلن العبادي التزامه بتوجيهات المرجعية متعهداً بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها داعيا القوى السياسية الى التعاون معه في تنفيذ برنامج الاصلاح، وانه سيتخذ اجراءات دستورية للتصدي للفساد والمفسدين”.
من جانبه أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان “المجلس سيخصص الجلسة المقبلة لبحث مطالب المتظاهرين، وتنفيذها بسقوف زمنية محددة” مؤكدا ان “البرلمان سيستجوب أي مسوؤل يقرر المتظاهرين استجوابه لان الشعب هو مصدر السلطات”.انت

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here