كنوز ميديا
شدد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، على ان “محاربة الفساد يجب ان تبدأ من أعلى الهرم نزولا الى القاعدة”.
وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى ان الحكيم “أكد خلال لقاءه بمكتبه ببغداد اليوم السبت السفير جان جورجين بيبين سفير مملكة هولندا في العراق، ان عصابات داعش الإرهابية بدأت تفقد تدريجيا قواعدها في العراق وأنها تراجعت بشكل كبير اثر الضربات التي توجهها لها ابناء قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر والبيشمركة”.
واشار الحكيم الى “تطابق وجهات النظر حول الخطر الذي تمثله عصابات داعش الإرهابية على السلم والأمن الدوليين فضلا عن ضرورة إتباع وسائل سياسية الى جانب الحل العسكري والأمني”.
ولفت الى ان “موضوع المصالحة الوطنية يجب ان يسير بمسارين، تشريع القوانين وتطبيق البرنامج الحكومي”.
وبحث الجانبان “عدداً من المواضيع المتعلقة بالجانب الاقتصادي والسياسي، السفير بيبين أعرب عن استعداد حكومة بلاده لتقديم المساعدة في تطوير القطاع الزراعي في العراق اعتمادا على التجربة الهولندية وخبراتها في هذا المجال”.
وخرجت أمس الجمعة، تظاهرات شعبية في بغداد وعدة محافظات احتجاجاً على سوء الخدمات واستشراء الفساد، فيما أكدت المرجعية الدينية العليا، خلال خطبة الجمعة، حق الشعب بالتظاهر للمطالبة بحقوقه المشروعة، محملة أحزاب السلطة مسؤولية مشاكل البلد، كما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ خطوات “أكثر شجاعة وجرأة” في محاربة الفساد. وخرجت أمس تظاهرات شعبية في بغداد وعدة محافظات احتجاجاً على سوء الخدمات واستشراء الفساد.
وأكدت المرجعية الدينية العليا، في خطبة الجمعة أمس على حق الشعب بالتظاهر للمطالبة بحقوقه المشروعة، محملة احزاب السلطة مسؤولية مشاكل البلد، كما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ خطوات “أكثر شجاعة وجرأة” في محاربة الفساد.
وأعلن العبادي التزامه بتوجيهات المرجعية متعهداً بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها داعيا القوى السياسية الى التعاون معه في تنفيذ برنامج الاصلاح، وانه سيتخذ اجراءات دستورية للتصدي للفساد والمفسدين”.
من جانبه أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان “المجلس سيخصص الجلسة المقبلة لبحث مطالب المتظاهرين، وتنفيذها بسقوف زمنية محددة” مؤكدا ان “البرلمان سيستجوب أي مسوؤل يقرر المتظاهرين استجوابه لان الشعب هو مصدر السلطات”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here