كنوز ميديا – وكالات
كشف رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال خضير الزوبعي عن وجود 144 ملفا للفساد في وزارة الكهرباء بعضها احيلت الى هيئة النزاهة والقضاء”.
وقال الزوبعي في تصريح صحفي ان قسم من قضايا الفساد تم حسمها من قبل المحاكم المختصة من خلال اصدار اوامر قبض لمدارء عاميين في وزارة الكهرباء والكوادر المتقدمة , مبينا ” ان الكادر المتقدم من وزارة الكهرباء من وكلاء ومدراء عاميين يتحملون المسؤولية الكبرى في ضياع الكهرباء”.
واشار الى ان لجنتي النزاهة والطاقة في مجلس النواب متعاونتان لعلاج مشكلة الكهرباء , موضحا تم التوصيل لامكانية علاج مشكلة الكهرباء , من خلال الضغط على وزارة النفط لزيادة حصة الوقود السائل بخمسة مليون لتر يوميا”.
واضاف ان لجنتي النزاهة والطاقة النيابيتان تابعت ملفات الفساد من عام 2003 الى يومينا للتحقيق بالمشاريع الفاسدة , مشيرا الى ان يوم غد الاربعاء ستتم استضافة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزراء النفط والكهرباء والمالية لنعلم جانب التقصير من هذه الاطراف لغرض محاسبتها وتحديد المقصرية “.
واستضاف مجلس النواب السبت وزير الكهرباء قاسم الفهداوي لبحث أزمة الطاقة الكهربائية في محافظات الوسط والجنوب، فيما عزا الوزير الأزمة إلى نقص الوقود والتخصيصات المالية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here