كنوز ميديا – وكالات
أكد النائب عن التحالف الوطني عواد العوادي ، اليوم الخميس، ان أية جهة تحاول اضعاف التحالف الوطني يعتبر مشكلة حقيقية ويترتب عليها امور كثيرة، فيما بين ان التحالف ليس ملك لكتلة بعينها لأنه ملك الاغلبية.
وقال العوادي ان التحالف تشكل باصوات الاغلبية، في وقت تعهدت كتله بالتمسك بهذا التحالف اثناء الحملة الانتخابية التي قادتها جميع الكتل السياسية في عام 2014.
واشار الى أنه لا يمكن لكتل التحالف اليوم الاختلاف وإثارة المشاكل، لانها ستؤدي الى إضعاف هذا التحالف بمختلف اطرافه، مبينا انه ليس بإمكان اي كتلة من خارج التحالف اضعافه.
وافاد ان التحالف الوطني مرت عليه شدائد وقوانين وتوجه على البنية المجتمعية او الحكومية فوجدنا ان التحالف متماسك وظهر موحدا في مواجهة التحديات، مؤكدا في حال وجود مشكلات كأزمة الكهرباء او الوضع الامني فأن حلها يعتمد على تماسك التحالف كون رئاسة الوزراء من داخله، وبالتالي الضغط على رئاسة لحل هذه المشاكل والازمات سيكون ايجابيا، مستدركا بالقول : ان التحالف اليوم مغيب بشأن حل الازمات، بسبب المشاكل القائمة بين كتله، وهذا يستدعي رئيسه العمل على لملمته وجعله مؤسسة كبيرة تعمل على رفد الحكومة، مضيفا ان هناك مشاكل ليست وليدة اللحظة وهي التنافس حول المكاسب الموجودة، ورئاسة التحالف تعتبر المشكلة الرئيسة.
يشار الى ان، رئاسة التحالف الوطني بقيت شاغرة بعد ان تسلم رئيسه السابق ابراهيم الجعفري منصب وزير الخارجية في الحكومة الحالية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here