كنوز ميديا – وكالات
كشف رئيس اللجنة النيابية المكلفة بتقصي الحقائق حول سقوط الموصل حاكم الزاملي عن تورط شخصيات امنية وسياسية كبيرة في سقوط المدينة بيد عصابات داعش الارهابية في حزيران 2014″ معلنا عن “وضع اللمسات الاخيرة على التقرير النهائي الخاص بالاحداث”.
وأشار الزاملي في بيان له ان “اللجنة بصدد وضع اللمسات الاخيرة على التقرير النهائي بشأن سقوط المدينة بيد عصابات داعش الارهابي” ، كاشفاً عن “تورط شخصيات سياسية وقيادات امنية رفيعة المستوى بسقوط الموصل”.
وأضاف الزاملي “هناك شخصيات سياسية وقيادات امنية رفيعة المستوى مُتهمة بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي” مبيناً ان “الاعلان عن اسماء الشخصيات بشكله النهائي والدقيق سيكون في مجلس النواب اثناء عرض التقرير النهائي للجنة”.
وكان من المقرر ان تتلو اللجنة تقريرها في أول اسبوع من استئناف البرلمان لاعماله في بداية تموز الجاري بعد انتهاء عطلته التشريعية لكن لم يحصل هذا لحاجة اللجنة كما تقول لمزيد من الوقت لوجود استضافات لشخصيات ولتقييم أجوبة اسئلتها الواردة من رئيس الحكومة السابق نوري المالكي [27 سؤالا مع وثائق] ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني [12 سؤالا رفض الاجابة على بعضها] ورئيس مجلس النواب السابق اسامة النجيفي [11 سؤالا أجاب عليها كشاهد] .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here