كنوز ميديا – وكالات
اكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية ان تجهيز الطاقة الكهربائية الى المحافظات يتم وفق خطة وجداول بالكميات معدة من قبل وزارة الكهرباء ووفقاً لمعطيات تفرض توزيع تلك الحصص بشكل عادل .
وقال علي الفياض استبعد ان يكون هناك عملية تجهيز للطاقة من قبل المحافظة نفسها دون الرجوع الى المركز . مبيناً ان مثل هكذا اجراء سيحدث فيه تقاطعات وسيقسم البلد كهربائياً قبل ان يقسم جغراقياً .
واوضح الفياض ان العراق بحاجة الى بناء محطات كهربائية جديدة في جميع المحافظات . ملمحاً ان التجهيز يتم وفق حصص منتظمة وتوزيع بالتساوي على جميع المحافظات .
واضاف عضو اللجنة ان بعض المحافظات حاولت ان تحتكر الطاقة الكهربائية داخل المحافظة ذاتها في اجراءات غير مدروسة في محاولة لزيادة الضغط باتجاه الحصول على حصص اضافية . مشيراً ان هذا الاجراء لا يصب في المصلحة العامة وهو غير مقبول .
يشار الى أن محافظة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت خلال الايام القليلة الماضية زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، بحسب مراقبين.
وعزا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، تكرار انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق بغداد خلال الايام الماضية الى ربط وحدات توليدية بمنظومة الكهرباء الوطنية، مشيراً الى أن الوزارة تعاني من قلة التخصيصات الاستثمارية التي ادت لضعف تطوير البنى التحتية للمحطات، بحسب زعمه.
 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here