كنوز ميديا – وكالات
ابلغ رئيس الوزراء بهاء الأعرجي وفد وجهاء ناحية خان بني سعد يوم الاثنين انه سيتكفل شخصيا بإعادة بناء سوق الناحية بعد ان حوله تفجير هائل الى ركام.
وافاد بيان لمكتب الاعرجي بانه استقبل في مكتبه الرسمي في بغداد، وفداً من وجهاء ناحية خان بني سعد التابعة لمُحافظة ديالى.
واستمع نائب رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي تقدّم به وجهاء الناحية حول معاناتهم وحالة التدهور الأمني والخدمي التي أصابت الناحية خلال الفترة الماضية.
وقال الاعرجي ان” مجلس الوزراء كان سـبـاقاً في إصدار قرار على وجه السرعة أفضى إلى إتخاذ خطوات عملية لتعويض شهداء و جرحى التفجير الإرهابي الذي إستهدف الناحية”، مُشيراً إلى ان “هذه الإعتداءات تأتي للتغطية على الهزائم المتتالية التي لحقت بتنظيم داعش الإرهابي”.
واضاف ان “مجلس الوزراء قد وجّه أيضاً بذهاب لجان التعويض إلى مركز الناحية والقيام بإجراءات عاجلة وصرف التعويضات بعيداً عن الحلقات الروتينية”.
كما اعلن الاعرجي عن “تكفلّه شخصياً بإعادة بناء سوق ناحية بني سعد الذي تعرّض للإعتداء الإجرامي، رداً وتحدياً للعمل الإرهابي الجبان”، مُعتبراً أن “الرد العملي سيكون بوحدة وتكاتف أبناء الشعب العراقي بجميع أطيافهم و بالمزيد من العمل والعطاء لوطننا العزيز”.
وفي وقت سابق هذا الشهر وقع تفجير هائل في سوق مزدحمة بالمتبضعين في الناحية مما اوقع مئة قتيل على الاقل وعشرات الجرحى في هجوم احدث دمارا كبيرا بالسوق.
وتقع الناحية على بعد 18 كم جنوب غرب بعقوبة وتعد اكبر نواحي محافظة ديالى واكثرها امنا خلال الاعوام التسع الماضية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here