كنوز ميديا – وكالات
افادت خلية الاعلام الحربي بان 36 من مسلحي تنظيم داعش قتلوا يوم الاثنين في المعارك الدائرة في مناطق متفرقة من البلاد.
وقالت الخلية في بيان ان حصيلة العمليات العسكرية كانت على النحو التالي:
1- قاطع عمليات الانبار: شرعت قطعات قيادة عمليات الانبار  في التقدم نحو اهدافها المرسومة وباتجاه جسر البوعيثة ، كما نفذت قوة من جهاز مكافحة الارهاب مهمة  في منطقة الطاش الاولى لتطهير جامعة الانبار، وشرعت قطعاتنا في المحور الشرقي بالتقدم ، حيث باشرت قوة من قيادة عمليات الانبار بتطهير 4 منازل وتدمير 3 عبوات وقتل 3 ارهابيين وجرح اخرين حاولوا التعرض لقطعاتنا الامنية. هذا وطهرت قوة اخرى الطريق الرابط بين السكلة والتلة ، اسفر عن تفجير 15 عبوة ناسفة وما زال العمل جاريا بتفجير ومعالجة العبوات المزروعة على الطريق ، فضلاً عن معالجة مجموعة معادية حاولت التعرض للطريق الانف؛ كما وتم تدمير موقعين للعدو . الى ذلك تمكنت قوات الشرطة الاتحادية وباسناد من طيران الجيش من معالجة عدد من الاهداف وتدميرها بالكامل خلال عملية تعرض فاشلة ضد قطعاتنا الامنية في منطقة المضيق ومنطقة حصيبة الشرقية/ خط الصد القديم.
2- قيادة عمليات بغداد: واصلت قطعاتها وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج كما يلي:قتل 7 ارهابيين وقناصين وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من فيهما وتدمير عجلتين للعدو وقتل من بداخلهما فضلاً عن تدمير دراجة نارية للعدو وقتل مستقليها؛  وضبط معمل مفخخ ومعالجة 8 عبوات ناسفة. كما ونفذت قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد في منطقة حي البساتين مهمة قتالية اسفرت عن القاء القبض عن 4 مطلوبين؛ وعلى 7 اشخاص يحملون جنسيات عربية ومصادرة مسدسين وعجلتين دون اوراق ثبوتية.
3- قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عملية امنية في منطقة قصر شجرة الدر اسفرت عن قتل 13 ارهابياً.
4- قيادة عمليات الفرات الاوسط: نفذت عملية امنية بالتعاون مع الحشد الشعبي وباسناد من قبل طيران الجيش في منطقة عين التمر/ الرحالية اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين والعثور على عجلة نوع نيسان ورشاشة (BKC) وسلاح قناص وقاذفة RPG7.
5- قيادة عمليات دجلة: نفذت عملية امنية اسفرت عن القاء القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب خلال حملة تفتيش في عدد من القرى.
6- قيادة القوة الجوية: نفذت 14 طلعة على قواطع العمليات كافة.
7- قيادة طيران الجيش : نفذت 50 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.
8- طيران التحالف الدولي: نفذ 12 طلعة على قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل 11 ارهابياً وتدمير 9 مواقع للعدو بينها موقع هاون ، وتدمير نقطتي سيطرة لعصابات داعش وشفل وثلاثة مخابئ وعجلة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here