وزير الكهرباء : قاسم الفهداوي
كنوز ميديا – وكالات
قال النائب عن كتلة الاصلاح صادق المحنة ان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي حول الوزارة من وزارة فنية إلى مشكلة وعقدة سياسية بسبب سياسته غير المتزنة في العمل.
وذكر المحنة ان انتاج الكهرباء المحافظات الجنوبية يسد حاجتها وهناك فائض كبير من الطاقة الكهربائية لكنها لا تستوفي سوى ساعتين او ثلاث يوميا , مبيناً ان مشكلة الكهرباء تطورت إلى استهداف معين لمحافظات الوسط والجنوب, ولم يحصل تحسن رغم انتاج 11 الف ميكَا واط وانتهاء 25 من مدة الوزير الحالي قاسم الفهداوي.
واضاف : ان هناك تراجع كبير في عمل الوزارة وادارتها, وان تقرير الوزير المقدم للجنة الطاقة دليل ادانة له ولادائه وفيما اذا استمر في نفس النهج لفترة الاربع سنوات سيكون هناك نتائج كارثية على الطاقة الكهربائية وقد تتراجع نسبة الانتاج إلى ما دون الارقام التي عليها الان فضلا عن حالة الفساد المستشري في مجال التعيينات والتي تصل مبالغ التعيين الى 10 الاف دولار.
واكد المحنة ان عقود الشركات لا تدار في العراق, وان هناك تسريبات حول ابرام صفقات مشبوهة, ويجب ان يقف البرلمان على حقيقة تلك العقود.
هذا واعلنت لجنة النفط والطاقة النيابية استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في جلسة مجلس النواب لمناقشة زيادة ساعات قطع الطاقة الكهربائية التي تشهدها المحافظات في الآونة الأخيرة، فيما اشار رئيس اللجنة آريز عبدالله ان أزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد تحتاج الى تضافر جميع الجهود والأمكانيات من اجل حلها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here