Philadelphia, PA, USA; Mexico celebrates with the Gold Cup after winning the CONCACAF Gold Cup final match against Jamaica at Lincoln Financial Field. Mexico won 3-1. Bill Streicher-USA TODAY Sports
كنوز ميديا
أفسدت المكسيك أول ظهور لجامايكا في نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم لدول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بعدما حققت انتصارا مستحقا 3-1 يوم الاحد منحها لقبها السابع وهو رقم قياسي.
 
وأصبحت جامايكا أول دولة من منطقة الكاريبي تصل النهائي لكن المنتخب المكسيكي سرق الأضواء في فيلادلفيا بحصوله على لقبه الثالث في اخر اربع بطولات.
 
ورغم البداية القوية والحماسية من المنتخب الجامايكي إلا أن المكسيك دخلت أجواء اللقاء سريعا وسجلت عن طريق اندريس جواردادو وخيسوس كورونا واوريبي بيرالتا.
 
وستلتقي المكسيك الان مع الولايات المتحدة في التاسع من أكتوبر تشرين الأول في مواجهة فاصلة على بطاقة التأهل لكأس القارات 2017.
 
وصمدت المكسيك أمام هجوم مبكر من المنتخب الجامايكي وفرضت سيطرتها في الدقيقة 31 عندما تلقى جواردادو كرة عرضية وأنهاها بتسديدة جميلة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا اليمنى للمرمى.
 
وهذا سادس هدف لجواردادو في البطولة وهو ما يقل بهدف واحد عن كلينت ديمبسي لاعب الولايات المتحدة الذي توج هدافا للبطولة.
 
وحصل جواردادو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.
 
وأدت أخطاء دفاعية من مايكل هيكتور لاعب جامايكا إلى الهدفين التاليين للمكسيك.
 
ففي الدقيقة 47 انتزع كورونا الكرة من هيكتور وسجل بنفسه. وفي الدقيقة 61 أهدر هيكتور فرصة ابعاد الكرة من أمام المرمى ومنح ذلك فرصة التسجيل لبيرالتا.
 
وأحرز دارين ماتوكس هدف جامايكا الوحيد في الدقيقة 80.
 
ورغم الهزيمة إلا أن المنتخب الجامايكي بقي فخورا بما حققه.
 
وقال جايلز بارنز لاعب جامايكا: “الأمر صعب لكن لا يمكنني سوى الشعور بالفخر بفريقي الان، أمامنا الكثير لنتطلع إليه في المستقبل”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here