كنوز ميديا – وكالات
أكد نائب رئيس مجلس محافظة بغداد عطوان العطواني ان المجلس ينظر بقلق شديد فيما يتعلق بعدم تجهيز الطاقة الكهربائية لأهالي العاصمة.
وقال العطواني ان العام الحالي لم تتجاوز نسبة تجهيز الكهرباء في العاصمة بغداد الـ ” 50 % ” وهذا الواقع ينعكس سلبا على المواطن البغدادي وعلى اداء مجلس المحافظة ايضا.
وأشار الى ان مجلس محافظة بغداد من خلال متابعته لواقع الكهرباء والخلل في عدم تجهيزها بصورة طبيعية والقول ان سببه يعود الى عدم وجود خطوط ناقلة للطاقة الكهربائية الى مدينة بغداد، يعتبر عذرا يتكأ عليه المسؤولون في وزارة الكهرباء، لافتا الى ان حصة بغداد يجب ان تحترم كما هو حال حصص المحافظات الاخرى.
واضاف ان مجلس المحافظة عقد اجتماعا في الاسبوع الماضي تمت فيه مناقشة ازمة الطاقة الكهربائية وتم تشكيل وفد برئاسة نائب رئيس المجلس سيتوجه قريبا الى وزارة الكهرباء لاعلامهم بموقف مجلس المحافظة بهذا الشأن، لافتا الى وجود نية للطلب من الوزارة بانشاء محطات لتوليد وانتاج الطاقة الكهربائية داخل مدينة بغداد عن طريق الاستثمار، لكون ان وزارة الكهرباء فشلت في التعاطي مع هذا الملف خلال السنوات الماضية، وبالتالي لا يمكن لمجلس المحافظة الوقوف مكتوف الايدي فيما يخص طلبات اهالي بغداد.
وفيما يخص الخطوط الناقلة للكهرباء من دول الجوار ذكر العطواني ان هناك تذبذبا في ساعات تجهيز الكهرباء، لأن هذه الخطوط طويلة، وتتعرض الى عوارض مختلفة ومستمرة وهي خطوط لا يعول عليها.
وطالب العطواني وزارة الكهرباء على اعطاء حصة بغداد من الكهرباء بشكل كامل كما هو حال المحافظات الاخرى التي تجهز بحدود 20 ساعة في اليوم الواحد، عكس العاصمة بغداد التي لا تزيد ساعات تجهيز الكهرباء فيها عن 12 ساعة يوميا.
يشار الى أن محافظة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت خلال الايام القليلة الماضية زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، بحسب مراقبين.
وعزا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، تكرار انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق بغداد خلال الايام الماضية الى ربط وحدات توليدية بمنظومة الكهرباء الوطنية، مشيراً الى أن الوزارة تعاني من قلة التخصيصات الاستثمارية التي ادت لضعف تطوير البنى التحتية للمحطات، بحسب زعمه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here