كنوز ميديا – وكالات
عزا عضو اللجنة القانونية النيابية محسن السعدون، عدم إدراج القوانين المهمة في جدول أعمال جلسات مجلس النواب إلى عدم توافق الكتل السياسية عليها .

وقال السعدون إن “رئاسة مجلس النواب لها دور مهم في إدراج القوانين بجدول أعمال الجلسات” ، واستدرك إن “الرئاسة إذا لم تكن متأكدة إن القوى البرلمانية أو الكتل السياسية داخل البرلمان لم تصل إلى توافق فلا تريد أن تضع قانونا في الجدول لا يحصل على النتيجة الايجابية”.

وأكد السعدون ان “المرحلة القادمة ستشهد نشاطا متميزا بين اللجان وخاصة اللجنة القانونية ورئاسة مجلس النواب”.

وكان مجلس النواب، استأنف امس السبت جلساته الاعتيادية، بعد ان عطل جلساته 20 يوماً، بجدول أعمال تضمن استضافة وزير الكهرباء [قاسم محمد الفهداوي] [لبحث أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد] ، والقراءة الأولى لمشروع قانون الهيئة العامة لمراقبة تخصيص الإيرادات الاتحادية.

يشار الى ان خلافات تدور بين الكتل السياسية بشأن بعض مشاريع القوانين بضمنها الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والاحزاب السياسية ، والمساءلة والعدالة وحظر حزب البعث.

وكان رئيس مجلس النواب، طالب في 30 من ايار الماضي، رؤساء الكتل النيابية، بتقديم ملاحظاتهم المهمة والنهائية على مشاريع قوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والأحزاب السياسية والقوانين الأخرى المهمة، من اجل الإسراع بإقرارها في اقرب وقت. – See more at: http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=140756#sthash.t9S1uGYR.dpuf

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here