كنوز ميديا – وكالات
دعا النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداوودي، مجلس النواب بالغاء الاتفاقات الامنية مع تركيا بعد الاعتداءات التي قامت بها على الاراضي العراقية والمحاذية لها من جهة الإقليم.
وقال في بيان صحافي ان تركيا، أثبتت فشل سياساتها الداخلية وتحاول لفت أنظار الرأي العام التركي عن حالة النزاع السياسي الذي تعيشه داخليا، بالاضافة الى الفضيحة الدولية التي بدأت تعصف بها بسبب أيوائها ومساعدتها للعصابات الارهابية ومنها عصابة داعش”.
وطالب الداوودي مجلس النواب بـ” الغاء الاتفاقات الامنية المعقودة بين العراق وتركيا كافة بسبب دعمها للعصابات الارهابية واعتدائها على الحدود العراقية وعدم احترامها للمواثيق الدولية كمرحلة اولى”، مطالباً اياه، في حال أستمرار تركيا بالأعتداء، المجلس بـ” الانتقال الى رفع شكوى الى مجلس الامن والامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية، بغية توجيه الادانة لها حول تصرفاتها الخارجة عن أطار حسن الجوار والمواثيق الدولية”.
 
يشار الى ان طائرات تركية، قصفت الليلة الماضية مواقع لحزب العمال في مناطق شمال إقليم كردستان بعد شن انقرة حملة اعتقالات بصفوف عناصر الحزب على خلفية مقتل شرطيين تركيين على يد مسلحين ينتمون للعمال الكردستاني كردة فعل لتفجير استهدف اكراداً الاسبوع الماضي في ديار بكر في تركيا راح ضحيته العشرات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here