اعلنت خلية الاعلام الحربي في بيانه اليومي الموسع ان 54 من مسلحي تنظيم داعش قتلوا في المعارك مع القوات العراقية في مناطق متفرقة يوم الجمعة.
وقالت الخلية في البيان ان حصيلة العمليات العسكرية كانت على النحو الاتي:
1- قاطع عمليات الانبار: واصلت قيادة الشرطة الاتحادية هجومها على خطوط تنظيم داعش في محافظة الانبار حيث تقدمت قوة على طريق الخالدية (حصيبة الشرقية – تل مشيهد) كما شرعت قوة اخرى من قوات الشرطة الاتحادية بالتقدم على طريق المخازن /تل مشيهد.  الى ذلك نفذت فعالية امنية في منطقة( حصيبة الشرقية- تل مشيهد ) اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين وتدمير عجلة نوع بيك اب تحمل احادية ، كما  ونفذت فعالية اخرى في خط سد حصيبة الشرقة تل مشيهد ايضا ، اسفرت عن قتل ارهابي واحد وتدمير قاذفة ومعالجة عبوة ناسفة في احد الدور , وايضا فقد نفذت قوة اخرى فعالية في المكان ذاته ، اسفرت عن تدمير مخبا للعدو بالكامل.
2 – قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عمليه لبيك يا عراق نفذت فعالية امنية باسناد من طيران القوة الجوية في منطقة عين الفرس /البو جاري اسفرت عن قتل 25 ارهابيا وتدمير مخبأ يجتمع فيه عدد من العناصر الارهابية،  ويحتوي عجلة تحمل اسلحة مختلفة.
3- قيادة عمليات سامراء واصلت قطعاتها تنفيذ عمليات امنية لتأمين المناطق هناك من بينها فعالية امنية بالاشتراك مع الحشد الشعبي وطيران الجيش العراقي في منطقة البو حنتوش/جلام سامراء /معمل الطابوق والاسفلت ، اسفرت عن حرق وتدمير اوكار للارهابيين وخمسة مخابئ وكرفانين وحرق عجلتين لعناصر داعش فضلا عن غلق 3 ثغرات في الساتر الترابي الممتد من قاطع الشيخ محمد الى قاطع المالح؛ حيث كان العدو يستخدمها للتنقل بين سلاسل جبل حمرين باتجاه الجلام ، كما تم العثور على بعض قطع سلاح في دار احد الارهابيين. وتمكنت قواتنا من حرق عجلة تابعة لداعش وحرق دراجة وعجلة اخرى نوع كيا .
4- قيادة الجزيرة والبادية نفذت فعالية امنية اسفرت عن العثور على 3حاويات تحتوي مادة السي فور .
5.قيادة عمليات بغداد : واصلت عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج كما يلي:
قتل ارهابيين اثنين وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من بداخلها وتدمير مفرزة هاون ومعالجة 10 عبوات ناسفة.
6- قيادة القوة الجوية نفذت 11طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.
7 – قيادة طيران الجيش نفذت 17 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة كما نفذت طلعة جوية بالقرب من قرية حجي حسين دمرت خلالها عجلة حمل وشفلا للدواعش وقتل من فيهما.
8- قيادة طيرات التحالف الدولي 16 طلعة جوية على قواطع العميات كافة اسفرت عن قتل 24ارهابيا وتدمير 10 مخابئ وتسع رشاشات ثقيلة وعجلتين وشفلين، فضلا عن ناقلة جنود وهاون ودراجة نارية ومخبا اسلحة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here