كنوز ميديا – وكالات
أفاد مصدر أمني في كركوك، الاثنين، بأن طائرات استطلاع متطورة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي كثفت من عملية طلعاتها الجوية لأول مرة فوق مناطق جنوب غربي المحافظة، فيما أوضح أن الهدف مسح مواقع التنظيم ومعسكراته التي تعد الانتحاريين والسيارات المفخخة تمهيداً لقصفها.
وقال المصدر، إن “طائرات من دون طيار تابعة للتحالف الدولي بدأت، اليوم، بتكثيف طلعاتها الجوية لأول مرة على مناطق الزاب والرياض والعباسي والرشاد ومركز وأطراف قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)”، موضحا أن “تلك الطائرات تمتاز بدقة وكفاءة عالية في تصوير وتحديد مواقع التنظيم التي تدرب المسلحين وتعد الانتحاريين وتفخيخ السيارات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “التنظيم يستخدم غابات ناحية الرياض ويطلق عليها مسعكر القوقاز وأبي بكر البغدادي وموقعين في ناحية الزاب ومثلها في أطراف الحويجة كمقرات للتدريب وتجنيد الانتحاريين وتفخيخ السيارات”، لافتاً الى أن “الطائرات الخاصة بالمسح وفرت معلومات دقيقة عن تلك المواقع، وبينت أن داعش يتخذ مواقع في داخل الأحياء مقرات له”.
وحذر المصدر المدنيين من “الاقتراب من مواقع التنظيم التي ستكون أهداف للطائرات الحربية”.
يذكر أن محافظة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع معظمها لسيطرة قوات الشرطة المحلية و البيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل، فيما يسيطر “داعش” على قضاء الحويجة.

1 تعليقك

  1. ياليت هالاخبار العسكرية والي بيها بيتم تحديد مواقعهم وكشف تحرماتهم ليتم قصف مواقع داعش اللعناء بان تكون سرية جدا جدا لعاد لايستفيد بيها الدواعش النغول ويجهزون حالهم

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here