كنوز ميديا – وكالات

 

أشادت النائبة عن التحالف الوطني ابتسام هاشم  ، اليوم الخميس ، بالمقترح الذي قدم الى مجلس الوزراء والقاضي بتخفيض رواتب ومخصصات كبار مسؤولي الدولة العراقية، واصفة اياه بالقرار الصائب.

واوضحت هاشم ان تخفيض رواتب ومخصصات الرئاسات الثلاث سيعود بالنفع على العراق كونه يمر بحالة تقشف كبيرة، داعية الى الاسراع بارسال هذا المقترح او مشروع القانون الى مجلس النواب العراقي لغرض التصويت عليه واقراره.

واشارت الى ان هكذا اجراء لا يختلف عليها اثنان وسيحظى بمقبولية كبيرة سواء من مجلس النواب او الشارع العراقي بسبب الظرف الاقتصادي الذي يمر به البلد، وهذا الامر في مختلف الاحوال يعتبر من واجب الرئاسات الثلاث القبول به.

يذكر ان مجلس الوزراء اليوم الاثنين أكد في جلسته توجه الحكومة على خفض مخصصات أصحاب الدرجات العليا، من ضمنها الرئاسات الثلاث، والوزراء ومن بدرجتهم، والوكلاء، وأصحاب الدرجات الخاصة.

يشار الى ان كتلة الموطن قدمت مقترحاً بشأن تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والمستشارين والدرجات الخاصة والمحافظين واعضاء مجالس المحافظات والمدراء العامين ومن هم بدرجاتهم الى مجلس االوزراء وطالبت العبادي بارسال مشروع القانون الخاص بالمقترح الى مجلس النواب لغرض تشريعه.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here