كنوز ميديا – وكالات
اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيالية حاكم الزاملي،الخميس،احباط هجوم لعصابات داعش الارهابية على منطقة حصيبة شرقي مدينة الرمادي وقتل 40 عنصرا من الدواعش.
وقال الزاملي ان”القوات الامنية من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي احبطت هجوما لداعش الارهابي على منطقة حصيبة الشرقية في الانبار بالتنسيق مع ابناء العشائر”.
واضاف،ان”القوات المشتركة قتلت 40 عنصرا من داعش الارهابي خلال التصدي للهجوم والاستيلاء على اسلحتهم ومعداتهم”،مشيرا الى ان”جثث الدواعش تملىء شوارع المنطقة بعد تكبيدهم الخسائر الكبيرة بالارواح والمعدات”.
وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي قد اعلن ، الخميس، اجلاء أكثر من 1500 عائلة من مدينة الفلوجة التي تستعد القوات المحررة في محافظة الانبار من اقتحامها وتطهيرها من الارهابيين.
ونقل بيان لوزارة الدفاع عن الزاملي قوله ان “عمليات تحرير الانبار استخدمت فيها تعبئة خاصة ولاسيما عملية عزل وتطويق المناطق ومنع الإمدادات عليها والتي أثبتت نجاحها خصوصا عندما تم عزل العديد من هذه المناطق بسهولة ومنها منطقة الصقلاوية والمزرعة وقرى الشيحة وال بو شجل ومناطق أخرى”.
وأضاف “الواقع إن هناك تقدما واضحا لقواتنا الأمنية وهناك هزيمة وانكسار للدواعش حيث تم إجلاء أكثر من 1500 عائلة من الفلوجة اتجه قسم منها إلى بغداد وتم فتح معابر أمنة لهولاء”.
وقال الزاملي “نحن نطمأن العوائل وجميع المتواجدين هناك ممن لم يرتكب جريمة قتل لجنود أو مدنيين بان يعودوا إلى الصف الوطني ومقاتلة داعش,” مؤكدا ان “العمليات تجري كما تم رسم الخطة لها وبتكتيك عسكري جيد”.
ولفت رئيس لجنة الدفاع النيابية الى “وصول أسلحة ومعدات إلى العراق منها طائرات F16التي ستغير الموازنة ودبابات T72 الروسية وأسلحة ومعدات أخرى ” مضيفا ان “وضع العراق الآن يختلف عما هو عليه في السابق”.
وانطلقت الاثنين الماضي عمليات تحرير محافظة الانبار من عصابات داعش الإرهابية بمشاركة القوات المسلحة والحشد الشعبي والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية وأبناء عشائر الانبار.
واعلنت قيادة العمليات المشتركة أمس نتائج العمليات لليومين من انطلاق العملية تمكنت فيه هذه القوات بتطهيرُ منطقةِ الملعبِ الأولمبي ومنطقةِ المضيق بالخالدية بالكاملِ وانشاء خطوطَ صدٍ متقدمة مع تنفيذ القوة الجوية وطيران الجيش العراقي 25 طلعة على مناطق العمليات مع تنفيذ التحالف الدولي ست طلعات” مشيرة الى ان “هذه العمليات كبدت داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here