نفى النائب عن التحالف الكردستاني جمال احمد وجود مطالبة لأي سياسي كردي بانفصال كردستان عن العراق، فيما أشار الى أن الكرد شاركوا في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي من أجل إنجاحها.
 
وقال أحمد في تصريح صحفي ان كردستان العراق ملتزمة بانجاح حكومة العبادي لحد الآن، مبيناً ان رئيس وزراء حكومة كردستان العراق أرسل رسالة واضحة الى رئيس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي احتوت على رغبة رئيس وزراء كردستان بالمجيء الى العاصمة بغداد لمناقشة المشاكل العالقة بين بغداد واربيل، وبالاخص ما يتعلق بالاتفاق النفطي.
 وأشار الى ان كردستان العراق يواجه ازمة اقتصادية حقيقية يجب حلها سريعا، من خلال المبالغ التي تستحقها كردستان من الموازنة والبالغة 17%.
 وأضاف ان كردستان العراق صدرت النفط الى الاسواق العالمية وكان هناك اقبال واسع لشراءه من اكبر شركات النفط في العالم، وبالتالي ليس لدى كردستان مشكلة في بيع النفط، ولكن هناك مشكلة مع الحكومة الاتحادية، فكردستان تريد ان تتفق مع الحكومة الاتحادية ولا تريد ان تختلف معها، لأنها شاركت في هذه الحكومة لانجاحها، مؤكدا وجود مشتركات كثيرة بين اربيل وبغداد مثل المشترك الامني والسياسي والاقتصادي.
 
يشار الى ان حكومة كردستان العراق باشرت ببيع نفط كردستان دون الرجوع إلى الحكومة الإتحادية في بغداد، وتحويل عائدات النفط بصورة مباشرة إلى وزارة المالية والإقتصاد في حكومة اربيل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here