كنوز ميديا _ وكالات

كشف عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية عبدالعزيز الظالمي ، اليوم الثلاثاء ، ان وزارة العمل باشرت المسح الميداني للكشف عن الاشخاص المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية من الذين هم خارج الضوابط الخاصة بالشبكة .

الظالمي وفي تصريح صحفي قال ان وزارة والعمل والشؤون الاجتماعية قامت من خلال اجراءاتها بالكشف عن اعداد كبيرة مزورة للمستمسكات او ليس لديهم حق بالانتساب الى شبكة الحماية كونهم من الذين لديهم اكثر من راتب .

واضاف الظالمي ان الوزارة اتخذت اجراء بتحديث البيانات من اجل اطلاق دفعات الرواتب الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية . مبيناً ان الوزارة باشرت بتسليم رواتب المشمولين في الايام الماضية عدا الذين تبين انهم خارج الضوابط وتم قطع رواتبهم

يذكر ان” لجنة العمل والشؤون الاجتماعية تعمل بشكل فعال من اجل كشف المفسدين من المسؤولين والمدراء العامين في قضية توزيع رواتب الرعاية الاجتماعية”،لافتا الى انه “تم استرجاع اكثر من 84 مليون دينار كانت قد خصصت للأرامل والمطلقات بصورة مخالفة للشروط والضوابط القانونية”.

يشار الى ان عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النائب كاظم الشمري اعلن ،عن قرب انتهاء تشريع قانون شبكة الرعاية الاجتماعية الذي سيحقق زيادة تخصيصات المستفيدين منه من (120) الى (240) الف دينار شهريا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here