كنوز ميديا _ وكالات

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، الاثنين، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت اكثر من مليونين و800 الف طن.

وقال مدير عام الشركة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة فارس الحمداني في بيان تلقت “كنوز ميديا” نسخة منه، ان “الكميات المسوقة من الحنطة بأنواعها بلغت مليونين و867 طن”، مشيرا الى “استمرار تسويق محصول الحنطة المحلية في محافظات اقليم كوردستان والطوز بصلاح الدين اضافة الى مواقع بغداد”.

وأضاف الحمداني ان “الكميات المسوقة في المحافظات المستمرة بالتسويق توزعت بواقع (١٩٨١٣٥) الف طن بالسليمانية و(٢٤٦٩٩٦) الف طن بدهوك، و(٢٦٠١٥٨) الف طن باربيل”, مبيناً ان “الكميات المستلمة في سايلوات التاجي والدورة وخان ضاري والخاصة بالحنطة المسوقة من محافظة الانبار فقد بلغت ،135374 فيما بلغت الكميات المستلمة من محافظة صلاح الدين في سايلو التاجي 7645 الف طن اما الكميات المستلمة في الطوز بلغت 112060” .

يذكر ان الشركة العامة لتجارة الحبوب أعلنت، في 4 حزيران 2015، أن الكميات المسوقة للحنطة بأنواعها بلغت أكثر من مليون و500 ألف طن، فيما أوضحت أن محافظة واسط كانت الأولى من بين المحافظات تسويقاً للحنطة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here