كنوز ميديا

 

كشفت صحيفة جمهورييت التركية عن ضبط شاحنة محملة بصواعق وفتيل للتفجير متجهة من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية في منطقة أقجة قلعة بمحافظة شانلي اورفا جنوب شرق تركيا، واضافت أن قوات الأمن ضبطت الشاحنة التي لم تكن تحمل لوحة رقمية وبداخلها ۱۰ آلاف صاعق كهربائي وفتيل متفجر بطول ۲۹۰ ألف متر وألقت القبض على 5 أشخاص مشتبه بهم .

وأشارت الصحيفة إلى أن الموقوفين أكدوا في إفاداتهم أمام جهات التحقيق أنهم كانوا يحاولون العبور من قرية اريجان الحدودية التابعة لمدينة اقجة قلعة إلى مدينة تل أبيض بريف الرقة.

ويأتي ضبط هذه الشاحنة بعد أن فجرت صحيفة جمهورييت في التاسع والعشرين من أيار الماضي فضيحة كبيرة في وجه نظام رجب أردوغان عندما بثت شريط فيديو يظهر أن الشاحنات التي تم توقيفها مطلع عام 2014 والتابعة لجهاز المخابرات التركي كانت تنقل أسلحة وذخائر بالفعل إلى الجماعات الإرهابية في سورية وهو ما أربك نظام أردوغان ودفعه إلى ملاحقة الصحيفة قضائيا وفتح تحقيق بحقها.

 

 

وكانت الشرطة التركية المحلية قامت بتوقيف تلك الشاحنات وتفتيشها بأمر من القضاء في منطقتي أضنة ولواء اسكندرون في 19 كانون الثاني عام 2014 وهو ما دفع أردوغان وحكومته إلى شن حملة اعتقالات ضد القضاة وعناصر الشرطة وزجهم في السجون بتهمة محاولة تشكيل كيان مواز والارتباط بجهات خارجية

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here