كنوز ميديا

 

كشفت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، الاحد، عن قيام وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بتعيين 420 شخصا، مبينة أن اصحاب العقود ممن خدم الدولة لسنوات طويلة لا يشعرون بالاستقرار.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب حضرته ” كنوز ميديا “، إنه “استنادا الى المادة (13) في الفقرة اولا بالموازنة المالية، التي تتضمن استحداث الدرجات الوظيفية لغرض التثبيت على الملاك الدائم في وزارة الكهرباء ممن تعاقد ضمن الموازنة التشغيلية حصرا، والذين تزيد خدماتهم على ثلاثة سنوات وترويج معاملاتهم ابتداءا من ١ / ٧ ٢٠١٥ على ان لا يترتب ذلك على اية تبعات مالية باثر رجعي”.

وأضافت انه “حتى الان لم يتم ترويج معاملات المتعاقدين بحجة ان هناك فائض في وزارة الكهرباء لستة الاف درجة وظيفية”، مستغربة من “اعلان الوزير عن الفائض وان هناك تعيينات حصلت في الفترة الاخيرة بتعيين 420 شخصا وتبعتها اوامر وزارية بتعيين 119 شخصا اخرا”.

وبينت ان “اصحاب العقود ممن خدم الدولة لسنوات طويلة لا يشعرون بالاستقرار الوظيفي فان المشكلة ليس بتثبيت العقود وانما تكمن في الفاسدين والمفسدين”، داعية الحكومة المركزية الى “تطبيق بنود الموازنة باعتباره قانونا، وتضامنها مع دور المرجعية الدينية بضرورة فتح ابواب التعيين بحسب التحصيل الدراسي والاستحقاق”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here