كنوز ميديا – وكالات

 

كشفت صحيفة إيرانية، ان الرئيس الأميركي باراك أوباما بعث مؤخراً “رسالة خاصة” الى القيادة الإيرانية بواسطة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عشية المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نووي.

ونقلت صحيفة “همشهري” عن مسؤول إيراني قوله، إن “أحد المسؤولين فى دولة مجاورة نقل رسالة أوباما إلى مسؤولين في طهران”، مبينة أن “المسألة التي تم بحثها كانت المفاوضات النووية بين إيران والدول العظمى التي تقودها الولايات المتحدة”.

أوباما في رسالة للشعب الإيراني: اغتنموا الفرصة الأفضل منذ عقود أوباما يعلن التوصل الى اتفاق تاريخي مع إيران بشأن برنامجها النووي وأضافت الصحيفة أن “حامل الرسالة كان رئيس وزراء العراق حيدر العبادي الذي التقى أوباما فى الثامن من حزيران على هامش قمة مجموعة السبع في ألمانيا، وزار العبادي طهران في 17 الشهر الجاري حيث التقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي والرئيس حسن روحاني”.

وأشارت الصحيفة الى أن “المسؤولين في وزارة الخارجية قالوا انهم ليسوا على علم بهذه الرسالة”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن فحواها. وكان العبادي التقى في (9 حزيران 2015) بالرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش قمة الدول السبع في المانيا. يذكر أن العبادي اجرى في (17 حزيران 2015) زيارة رسمية الى إيران استغرقت يوماً واحداً، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الأمنية التي يواجهها العراق والمنطقة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here