كنوز ميديا

أعلن وزير الداخلية محمد الغبان، اليوم الاثنين، العمل على إنشاء سيطرات نموذجية في بغداد ضمن خطة أمن العاصمة، ولفت إلى أن الخطة تتضمن إدخال أجهزة وسيارات كشف المتفجرات جديدة إلى الخدمة، فيما أكد على ضرورة توفير البنى التحتية لضمان نجاح العمل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان حصلت ” الاتجاه برس ” على نسخة منه، إن وزير الداخلية محمد الغبان التقى في مكتبه بمقر الوزارة عددا من كبار الضباط ومستشاري الوزارة، لمناقشة موضوع إنشاء سيطرات نموذجية في بغداد وضمن خطة أمن العاصمة.

وأضاف البيان أن الخطة تتضمن إدخال أجهزة وسيارات كشف المتفجرات الجديدة إلى الخدمة للمساهمة في استقرار العاصمة ومحاربة جرائم عصابات داعش المتمثلة في السيارات المفخخة وغيرها من المتفجرات.

وأكد الغبان بحسب البيان على ضرورة توفير البنى التحتية والأجهزة الالكترونية والكادر البشري المدرب لضمان نجاح العمل وإظهاره على أكمل وجه.

 

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2015، أن شهر أيار الماضي شهد مقتل وإصابة 2715 عراقياً بأعمال عنف شهدتها البلاد في مناطق متفرقة من البلاد، وفيما اكدت ان الحل العسكري وحده لن يكون كافياً لإلحاق الهزيمة بداعش، دعت الحكومة العراقية الى بناء الثقة مع المجاميع المستاءة وتطمينها بقدرتها على حمايتها من العنف لإدامة اي منجز عسكري

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here