كنوز ميديا
كشفت شركة “ديفيل سيكستين Devel sixteen- “الإماراتية عن نموذج لأسرع سيارة في العالم تحمل اسم” Devil16″ في معرض دبي للسيارات 2013.

تم تصميم هذه السيارة من قبل مبتكرها ماجد العطار، بشكل رائع فهي تبدو وكأنها من عالم آخر، وقد صنع هيكل السيارة بالكامل من مادة الكاربون فايبر.

والسيارة مزودة بمحرك مكون من 16 أسطوانة مع شاحن توربو رباعي تجعل السيارة تولد قوة هائلة تصل إلى 5 آلاف حصان، وتمكنها من التسارع حتى 100 كلم خلال 1.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 560 كلم في الساعة ما يجعلها السيارة الأسرع في العالم، مقارنة بأسرع السيارات في العالم والتي لم تتجاوز سرعتها الـ 400 كيلومتر في الساعة.

لكن السيارة تواجه بعض المشاكل كما صرح رئيس شركة “Devel Sixteen” منتجة السيارة، وستكون النسخة الإنتاجية أصغر حجما من تلك الموجودة في المعرض إضافة إلى عدم وجود إطارات مناسبة للعمل مع تلك السرعة والقوه الهائلة للسيارة وقد يتجه المنتجون لاستخدام إطارات الطائرات.

وسينتج 6 نسخ فقط من سيارة “ديفيل 16” كل عام بسعر 5.5 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل مليون ونصف المليون دولار، وهو سعر منخفض جدا مقارنة بنظيراتها كفيراري لافيراري ومكلارين بي 1، وأن هناك بالفعل 3 عملاء طلبوا شرائها.انتهى “20 ”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here