كنوز ميديا/ ميسان 
أعلن محافظ ميسان علي دواي، الجمعة، عن إحالة 15 مشروعاً خدمياً متنوعاً بكلفة تجاوزت الـ18 مليار دينار في مناطق متعددة من المحافظة، فيما أكد استمرار إحالة المشاريع ضمن خطة تنمية المحافظة لعام 2013. 

وقال دواي في تصريح صحفي إن “المشاريع المحالة هي مشاريع خدمية وإستراتيجية شملت مختلف القطاعات في عموم المحافظة ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام 2013″، موضحاً أنها “تضمنت بناء مدرسة في قضاء المجر الكبير، وهدم وإعادة بناء متوسطة الأزهر في قضاء العمارة، وهدم وإعادة بناء كل من متوسطة العروبة في منطقة الماجدية ومدرسة الإمام القائم (ع) في العمارات ومدرسة السنابل في قضاء المجر الكبير”. 

وأضاف أن “المشاريع المحالة التي بلغت كلفتها الإجمالية 18 مليار و532 مليون دينار تتضمن أيضا تنفيذ مشروع زراعة وتشجير مدخل عمارة بغداد من جهة حي المعلمين الجديد، وجهة مغربة، فضلاً عن إنشاء منتدى للشباب في ناحية بني هاشم وإنشاء جسر مشاة بطول 60 م في ناحية المشرح، إلى جانب وإنشاء الطريق الأمني لحي مغربة”. 

وأكد أن “محافظة ميسان مستمرة في إحالة المشاريع ضمن خطة تنمية المحافظة لعام 2013، والتي شملت جميع القطاعات واتسمت بالطابع العمراني الحديث”. 

يذكر أن ميسان (400 كم جنوب بغداد) تشهد حركة نشطة ومتسارعة من الاعمار شملت جميع البنى التحتية في المحافظة، وبشكل لم تعهده المدينة في العقود السابقة، إلى درجة جعلت إدارتها المحلية تحظى بإشادات شعبية ورسمية واسعة النطاق.

*88* 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here