alsumaria

كنوز ميديا/ بغداد
أعلنت وزارة الاعمار والإسكان، الأحد، عن تنفيذ 65 مجمعاً سكنياً في عموم المحافظات، فيما أكدت أنها تتجه نحو الانفتاح على خارج حدود أمانة بغداد لبناء المجمعات السكنية ومعالجة النقص في هذا المجال.

وقال بيان للوزارة تلقت “كنوز ميديا” نسخة منه، إن “الوزارة تنفذ حالياً 65 مجمعاً سكنياً في جميع محافظات البلاد”، مشيرة الى أن “عدداً كبيراً من هذه المجمعات تم افتتاحها وتوزيعها على المواطنين ضمن الفئات المشمولة بالتوزيع”.

وأضاف أن “الوزارة استطاعت أن تضاعف أعداد المجمعات السكنية بعد أن كانت لا تتجاوز 27 مجمعاً مطلع عام 2011”.

وأوضح أن “الزيادة جاءت بعد تنشيط عمل الشركات التنفيذية التي كانت تعاني من الترهل في التنفيذ”، لافتا إلى أن “الوزارة تقوم ببناء ما لا يقل عن خمسة مجمعات سكنية جديدة في كل محافظة، عدا بغداد”.

وذكر أن “الوزارة سبق وأن خاطبت الجهات المعنية لتخصيص الأراضي اللازمة لقطاع السكن في بغداد التي تعاني نقصاً في هذا المجال”، مؤكدا أن “الوزارة تتجه حالياً الى الانفتاح على خارج حدود أمانة بغداد في بناء المجمعات السكنية بالتعاون مع محافظة بغداد ووزارة البلديات والاشغال العامة”.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.*7*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here