كنوز ميديا

اعلنت وزارة الكهرباء، عن فقدان المنظومة الوطنية أكثر من 2000 ميكاواط من الطاقة والذي تسبب بكثرة حدوث الانقطاعات في العاصمة بغداد وباقي المحافظات الاخرى.

وقال المتحدث باسم وزير الكهرباء محمد فتحي، في بيان ان منظومة الكهرباء الوطنية قد فقدت خلال اليومين الماضيين طاقات بلغت (2050) ميكاواط نتيجة انخفاض ضغط الغاز وشحة الوقود المجهز من قبل وزارة النفط.

واشار الى استهداف خط استيراد الطاقة من ايران (ميرساد ـ ديالى) وخسارة 400 ميكاواط من هذا الخط، رافقه ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية مما اثر سلباً على ساعات التجهيز للعاصمة بغداد وباقي المحافظات.

واضاف فتحي ان الوزارة وتؤكد بأن موضوع انخفاض ضغط الغاز سيتم حله خلال اليومين المقبلين، كما تقوم ملاكاتنا وبجهود استثنائية بالإسراع بإصلاح خط استيراد الطاقة الكهربائية.

واوضح ان وضع منظومة الكهرباء الوطنية في هذه الفترة من العام ليس قياس لقدرتها كون هناك العديد من الوحدات التوليدية خارج الخدمة لدخولها برنامج التأهيل والصيانة استعدادا لاشهر الصيف، والتي من المؤمل دخولها الى الخدمة نهاية الشهر المقبل، فضلا عن دخول عدد من الوحدات التوليدية الجديدة في ذات الوقت.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here