بغداد-كنوز ميديا/ اعلن العراق والصين عن تصاعد كبير لميزان التبادل التجاري بين البلدين حيث فاق هذا العام {20} عشرون مليار دولار في مجالات الطاقة والسلع والمكائن والادوات.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الخارجية تلقت وكالة كنوز ميديا نسخة منه اليوم الخميس ان “وزير الخارجية هوشيار زيباري أقام مساء امس الاربعاء دعوة غداء على شرف السفير الصيني ني جيان بمناسبة انتهاء مهام عمله بحضور الدعوة وكلاء الوزارة وعدد من السفراء الاجانب”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء والدعوة استعراض العلاقات العراقية – الصينية واشاد الجانبان بالتطور المضطرد والتصاعد الكبير لميزان التبادل التجاري بين البلدين حيث فاق هذا العام {20} مليار دولار في مجالات الطاقة والسلع والمكائن والادوات”.

وتابع البيان” كما بلغ عدد التأشيرات التي منحتها السفارة الصينية في بغداد لرجال الاعمال والمواطنين العراقيين هذا العام {15} الف تأشيرة بعد افتتاح مكتب التأشيرات في السفارة الصينية كما تحقق المزيد من التعاون في مجالات الدفاع والرياضة”.

واشار ” ان الجانبين اكدا على اهمية تطوير وتنمية العلاقات السياسية وتفعيلها بين البلدين لمواكبة التقدم الحاصل في المجالات التجارية والاقتصادية من خلال تشجيع زيارة المسؤولين الصينيين الى بغداد”.

ولفت البيان ان” الحكومة الصينية تعمل على فتح قنصليات في اربيل ولاحقا في البصرة وتسير الرحلات الجوية بين البلدين”، مبينا ان” زيباري اثنى على دور وجهود السفير ني جيان في تطوير العلاقات الثنائية وقدم له هدية تراثية عراقية”.611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here