كنوز ميديا/ اشاد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بالتنظيم العالي الذي رافق مباراة فريقي القوة الجوية والزوراء في ملعب الشعب الدولي ضمن دوري الكرة الممتاز، وبالحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ نحو {40 } الف متفرج وهم يهتفون للعراق ووحدته ورفعوا الاعلام العراقية وشعارات تطالب الفيفا برفع الحظر عن الملاعب العراقية.
واكد عبطان في في بيان تلقت وكالة كنوز ميديا نسخة منه اليوم السبت ان ” الوزارة بذلت جهودا كبيرة في سبيل انجاح مباراة القمة، وان حضور هذا الحشد الكبير من الجماهير الرياضية بعث برسالة واضحة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الاسيوي يؤكد بما لايقبل الشك ما تتمتع به العاصمة بغداد وبقية المحافظات من اجواء آمنة تساعد في احتضان المباريات الدولية والودية على اديم ملاعبها وان الفرصة مؤاتية لرفع الحظر “، مبينا ان ” مسعانا لن يتوقف عند هذا الحد بل اننا نواصل تحركاتنا مع المؤسسات الرياضية المعنية لتحقيق هذا الهدف “.
واشاد الوزير بحسب البيان ” بالجهود الكبيرة لموظفي الوزارة من دائرة العلاقات والتعاون الدولي ودائرة التربية البدنية والاعلام وادارة ملعب الشعب الدولي، شاكرا ادارتي ناديي القوة الجوية والزوراء ورابطتي مشجعي الناديين واتحاد كرة القدم وايضا القوات الامنية التي وفرت الامن داخل وخارج الملعب وأمنت دخول الجماهير وخروجها بانسيابية عالية “.
واكد عبطان انه ” تم توجيه ملاكات وزارة الشباب والرياضة وادارة ملعب الشعب ان تقام مباريات الجولة الاخيرة من الدوري على ملعب الشعب مساءا وستعمل الوزارة جاهدة على توفير كل ما يؤمن نجاح اقامتها لاسعاد جماهيرنا الرياضية ولنكون قدر المسؤولية في استضافة المباريات “.
ودعا وزارة الداخلية الى ” المزيد من العمل من اجل تحقيق الانضباط العالي داخل الملعب ووضع الاليات الكفيلة بمنع حدوث حالات الشغب وضمان عدم تكرارها، لما تشكله من اساءة وتعكر صفو النظام العام وتعطي رسائل مشوشة للخارج في وقت يسعى الجميع الى توحيد الجهود والتكاتف من اجل رفع الحظر”.
يشار الى ان فريق القوة الجوية حقق فوزا على غريمه الزوراء ضمن مباريات الجولة السابعة لدوري الكرة الممتاز في المباراة التي اقيمت مساء امس على ملعب الشعب الدلي. t.f.r

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here